الصراع ينسف اجتماع المجلس الجماعي للعاصمة‎

حرر بتاريخ من طرف

نسف صراع حزب “المصباح” وحزب الجرار”، مساء أمس الثلاثاء 07 ماي الجاري، اجتماع المجلس الجماعي للعاصمة الرباط، حيث أعلن عمدة مدينة الرباط، محمد الصديقي، عن رفع الجلسة بعد انطلاقها، دون الشروع في جدول أعمال الدورة العادية لشهر ماي.

وتم رفع الجلسة بسبب قيام مستشاري حزب الأصالة والمعاصرة رفقة مستشارين آخرين محسوبين على الأغلبية باحتلال منصة الدورة، حيث رفعوا لافتات تحمل مطالبهم بإدراج ومناقشة عدد من النقط والملفات، قبل أن تسيطرة الفوضى ورفع للأصوات، على أشغال الدورة، رغم مطالبة العمدة للسلطة المحلية بالتدخل لتوفير الأجواء.

وبرر المستشارون نسف دورة ماي في بلاغ أصدروه، مساء أمس بـ”التماطل في عدم وضع برنامج عمل الجماعة منذ سنة 2015، وانزعاجهم من تردي مرفق النظافة، والتدبير السيء لقسم التعمير، والتلاعبات في التعيين في مناصب المسؤولية بالإدارة”.

وعلق نائب عمدة الرباط، لحسن العمراني، على هذه الاحداث، قائلا:” “مؤسف ما وقع من عرقلة لأشغال دورة ماي 2019 لمجلس العاصمة”.

أضاف العمراني، في تدوينة على صفحته بالفيسبوك، “اكتمال النصاب القانوني، وحضور جل أعضاء المجلس، وإدراج 13 نقطة في الجلسة، لم يشفعا في البدء… المطالبة بتطبيق القانون، والذي يعتبر أمرا محمودا، لا يتم بأساليب غير مشروعة وغير قانونية”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة