الجمعة 12 أبريل 2024, 21:37

مراكش

الصحافة الفرنسية تكشف تفاصيل عطلة ساركوزي في قصر ملكي بمراكش


كشـ24 نشر في: 27 يناير 2016

أوردت جريدة 'لوكانار أونشيني'' الفرنسية  أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أمضى عطلة رأس السنة رفقة زوجته وعائلته في قصر منح له من قبل  الملك محمد السادس بمدينة مراكش.

وأضافت الصحيفة في عدد الأربعاء أن نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا ساركوزي، انتقلا إلى المغرب في 21 دجنبر الماضي في طائرة خاصة تعود ملكيتها للقصر الملكي للاحتفال برأس السنة الجديدة بإقامة فخمة بالمدينة الحمراء.  


الأسبوعية الفرنسية الساخرة Le Canard enchaîné، قالت أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، عمل على إحاطة رحلته بالسرية التامة، غير أن ابنه لويس ساركوزي، الذي التحق بالعائلة  في مراكش، كشف مكان استمتاع عائلة ساركوزي بعطلة رأس السنة، بعد أن قام بنشر  بعض صوره على موقع "إنستاجرام" الاجتماعي والتي  انتشرت على مواقع تويتر وفايس بوك.

أوردت جريدة 'لوكانار أونشيني'' الفرنسية  أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي أمضى عطلة رأس السنة رفقة زوجته وعائلته في قصر منح له من قبل  الملك محمد السادس بمدينة مراكش.

وأضافت الصحيفة في عدد الأربعاء أن نيكولا ساركوزي وزوجته كارلا ساركوزي، انتقلا إلى المغرب في 21 دجنبر الماضي في طائرة خاصة تعود ملكيتها للقصر الملكي للاحتفال برأس السنة الجديدة بإقامة فخمة بالمدينة الحمراء.  


الأسبوعية الفرنسية الساخرة Le Canard enchaîné، قالت أن الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، عمل على إحاطة رحلته بالسرية التامة، غير أن ابنه لويس ساركوزي، الذي التحق بالعائلة  في مراكش، كشف مكان استمتاع عائلة ساركوزي بعطلة رأس السنة، بعد أن قام بنشر  بعض صوره على موقع "إنستاجرام" الاجتماعي والتي  انتشرت على مواقع تويتر وفايس بوك.


ملصقات


اقرأ أيضاً
انطلاق أشغال الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار بمراكش
انطلقت اليوم الجمعة بمراكش، أشغال الدورة الثالثة للمنتدى الدولي للأشجار المنظم في الفترة الممتدة ما بين 12 إلى 15 أبريل 2024 ، بحضور خبراء دوليين، ونشطاء بيئيين، وممثلي المنظمات غير الحكومية، والسلطات المحلية، لمناقشة أهمية الأشجار والغابات في الحفاظ على المياه والتنوع البيولوجي. ويشكل هذا المنتدى، الذي ينظمه كل من جمعية الأشجار والعلوم والتقاليد، ومؤسسة ابن رشد، وجمعية ابن البيطار، بدعم من جامعة محمد الخامس بالرباط وجامعة القاضي عياض بمراكش، فرصة سانحة لتبادل المعرفة وتبادل الخبرات ومناقشة الحلول المبتكرة لمواجهة التحديات البيئية التي نواجهها. ويهدف هذا المنتدى إلى خلق فضاء للحوار والتعاون، حيث يمكن للمشاركين تبادل معارفهم وأفكارهم ومشاريعهم من أجل مستقبل أكثر استدامة. ويسلط موضوع هذا العام «تربية غابة - زراعة المياه  « الضوء على الدور الأساسي للأشجار في جذب المياه والحفاظ عليها وتنظيمها على نطاق عالمي. كما ستتاح للمشاركين الفرصة لاستكشاف الأبعاد المتعددة لهذه العلاقة الحيوية بين الأشجار والغابات والمياه والحياة على الأرض. ويتضمن برنامج هذا المنتدى تنظيم محاضرات، وموائد مستديرة، وعروض أفلام، ومعارض ونزهات، مما يوفر للمشاركين فرصة فريدة لمعرفة المزيد عن أحدث التطورات في مجال الحفاظ على الأشجار والغابات وإدارة المياه وحماية التنوع البيولوجي.
مراكش

انطلاق أشغال اجتماع قادة الأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط بمراكش
يشارك، اليوم الجمعة، نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال، ونائب رئيس الأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط، في اجتماع اللجنة التنفيذية للأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط، الذي يتم تنظيمه إلى جانب أنشطة آخرى بمدينة مراكش، خلال الفترة ما بين 11 و 14 أبريل الجاري، باستضافة من طرف حزب الاستقلال. الاجتماع يعرف مشاركة كل من أندريس باسترانا أرانغو Andrés Pastrana Arango، رئيس الأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط، وفيكتور أوربان Orbán Viktor، رئيس وزراء جمهورية هنغاريا، وايليس كوريا إي سيلفا Primeiro-Ministro, José Ulisses Correia e Silva، رئيس جمهورية الرأس الأخضر، و أنتونيو لوبيز استوريز وايت Antonio López-Istúriz، الأمين العام لمنظمة الأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط، والأخوين Rahhal El Makkaoui رحال المكاوي عضو اللجنة التنفيذية المكلف بالعلاقات الخارجية للحزب، ورياض مزور Ryad Mezzour - رياض مزور عضو اللجنة المركزية للحزب ووزير الصناعة والتجارة. الأمين العام لحزب الاستقلال أكد، في كلمة له، أن المغرب يعرف تغيرا وتطورا مهما فيما يتعلق بالديمقراطية والاقتصاد والتنمية المستدامة والحقوق، حيث أشار في هذا الصدد لمشروع تعميم الحماية الاجتماعية وباقي المشاريع الملكية الهيكلية الكبرى. وأبرز أن تنظيم المغرب لهذا الاجتماع يعبر على الثقة الكبيرة التي تحظى بها بلادنا باعتبارها ملتقى الحضارات. وسجل أن العالم يلتقي هنا لمواجهة التحديات الكبرى والتعاون الجدي من أجل مواجهتها، مستحضرا أن الدول تعيش في عالم متقلب يواجه تحديات كبرى وعدد من الأزمات الصعبة والحروب، وكذا تحديات البيئة والانتقال الرقمي والطاقي والانتقال الأخضر. وأوضح، في السياق ذاته، أن العالم يحتاج الآن إلى أن تتعاون الدول والأمم فيما بينها وتتآزر لمواجهة كل هذه التحديات على أساس الديمقراطية والتنمية المستدامة واحترام حقوق الإنسان. وشدد، في ختام كلمته، على التزام الأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط في مواجهة التحديات الدولية وإيجاد حلول وبدائل فعالة وخلاقة لها، مؤكدا تطلعه إلى أن يخرج هذا الاجتماع بتوصيات ترقى لمستوى التطلعات المعقودة على الأممية الديمقراطية لأحزاب الوسط.
مراكش

الوالي شوراق يتفقد ضحايا حريق عيد الفطر بمراكش+ صور
قام والي جهة مراكش آسفي فريد شوراق قبل قليل من ظهر يومه الجمعة 12 ابريل، بزيارة تفقدية لضحايا الحريق الذي أتى على عدة براريك بحي تكريانت، بمنطقة النخيل بمراكش يوم عيد الفطر.وحسب مصادر كشـ24، فقد كان الوالي شوراق مرفوقا خلال زيارته بباشا منطقة النخيل، وقائدة الملحقة الادارية النخيل الجنوبي، ورئيس المنطقة الامنية الثانية، ورئيس الدائرة 15، ومنتخبين عن مقاطعة المخيل وممثلي عن المجتمع المدني بالمنطقة.وقد وقف والي الجهة على حجم الخسائر المادية التي احدثها الحريق، وتواصل مع الضحايا، وساكنة المنطقة التي تضم 18 أسرة، في افق اتخاذ المتعين .ويشار ان الحريق الذي اندلع يوم الاربعاء الموافق لاول ايام عيد الفطر، اتى على مجموعة من البراريك، وتسبب في خسائر مادية ونفوق دابة، قبل اخماده بالاستعانة بستة شاحنات صهريجية تمت الاستعانة بها، للسيطرة على الحريق الذي انتشر بسرعة بالنظر لارتفاع درجات الحرارة. 
مراكش

السياقة المتهورة تُسقط حائط مؤسسة تعليمية خاصة بمراكش+ صور
تعرض حائط مؤسسة تعليمية خاصة متواجدة أمام حي الإنارة بمقاطعة المنارة، صباح اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري، "تعرض" لاصطدام عنيف، بواسطة سيارة من نوع "رونج روفر" ما أدى إلى انهيار كبير على مستوى سور المؤسسة التعليمية المذكورة. وحسب مصادر مطلعة ل "كشـ24"، أكدت أن السيارة كان يستقلها بعض الشباب مرفوقين بفتيات، ورجحت مصادرنا أن فقدان القدرة على التحكم في السيارة،  كان بسبب السياقة تحت تأثير الكحول، ما أدى إلى انزياحها نحو سور المؤسسة التعليمية الخاصة.وفور علمها بالحادث انتقلت السلطات وعناصر الأمن إلى عين المكان وفتحت تحقيقا حول ملابسات وظروف الحادث. 
مراكش

مجهولون يسرقون أغطية البالوعات بمراكش بالتزامن مع أيام العيد + صور
بالتزامن مع أيام عيد الفطر، يبدو أن اللصوص استغلوا هذه الفترة لسرقة أغطية بالوعات صرف مياه الامطار والنوافذ الأرضية الخاصة بمراقبة أسلاك الاتصالات بمراكش، كان آخرها سرقة أغطية البالوعات بشارعي يعقوب المنصور و الزرقطوني بمقاطعة جليز في ثاني أيام العيد.وتفاجئ مستعملو الرصيف بالشارعين المذكورين، بسرقة غطاء نافذة أرضية خاصة بأسلاك إحدى شركات الاتصال بالقرب من مدرسة النخيل بشارع يعقوب المنصور مما قد يعرض سلامة المواطنين للخطر نظرا لعمق الحفرة.وتسائل نشطاء محليون، إلى متى ستستمر هذه الظاهرة الخطيرة التي تعرفها مجموعة من شوارع مدينة مراكش، حيث ذهب بعضهم إلى اتهام ممتهني الميخالة الذين يجوبون بعرباتهم شوارع المدينة في اوقات متأخرة من الليل بسرقة هذه البالوعات الواقية لمجاري الصرف الصحي واسلاك الاتصالات، آملين أن تلاحق السلطات مرتكبي هذا الفعل الإجرامي الذي يدفع ثمنه المواطن.
مراكش

ارتفاع حجوزات الفنادق وانتعاش الرواج السياحي بالمدينة الحمراء
تحولت مجموعة من المركبات السياحية والمؤسسات الفندقية بمدينة مراكش، إلى قبلة ووجهة مفضلة لمجموعة من العائلات لمغربية خلال عطلة عيد الفطر لهذا العام.وشهدت فنادق المدينة الحمراء انتعاشة كبيرة، وارتفعت نسبة الحجوزات وليالي المبيت بنسبة كبيرة، بالمقارنة مع أيام شهر رمضان، بل وامتلئت العديد من الوحدات الفندقية عن آخرها، ولم تعد لديها غرف شاغرة.وكشف مهنيون بالقطاع السياحي بمدينة مراكش ل كش24، عن انتعاش السياحة خلال اليومين الأخيرين بفعل توافد عدد كبير من المواطنين على المدينة خلال عطلة العيد، حيث سبق للعديد من العائلات المغربية بحجز غرف لها قبل عيد الفطر بنحو 15 يوم، فيما تنطلق أسعار الحجز من 350 درهم.وتصادف انتعاش السياحة الداخلية بمراكش، مع توافد المئات من وفود السياح الأجانب، الذين يختارون هذه الفترة التي تتزامن مع فصل الربيع، للاستمتاع بسحر المدينة الحمراء، خصوصا من فرنسا وألمانيا و بريطانيا بدرجة اكبر.
مراكش

 أمن مراكش يحقق في شبهة أعمال شعوذة بمقبرة دوار العسكر بعد ليلة 27 رمضان
باشرت مصالح أمن مراكش تحقيقاتها في شبهة أعمال شعوذة بمقبرة دوار العسكر بعد ليلة 27 رمضان المنصرم. وحسب مصادر كش24، فإن امرأة اكتشفت وجود حفرة قرب قبر والدتها بمقبرة دوار العسكر أثناء زيارتها صبيحة اليوم الموالي لليلة السابع والعشرين، وتبين أن بداخل الحفرة قطة تمت خياطة فمها، وسارعت لاخبار مصالح الامن، التي باشرت تحقيقاتها للبحث عن الجاني فيما رجحت مصادرنا أن يكون أحد حفاري القبور قد ساعد مشعوذا أو مشعوذة لوضع تلك القطة في ذلك المكان.وعلمت كش24 من مصادرها أن مجلس مقاطعة المنارة سبق له مؤخرا أن وجه ملتمسا لولاية جهة مراكش، بخصوص وضعية هذه المقبرة ومقبرة دوار الحرش، حيث لم يعد فيهما مكان للدفن ولم يعد بهما حراس وأصبحوا عرضة لمثل هذه المظاهر والسلوكات المشينة.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الجمعة 12 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة