الصحافة الامريكية تصنف متحف مراكش ضمن أجمل تصاميم العمارة عام 2017

حرر بتاريخ من طرف

 اعتبرت القناة الإخبارية العالمية الأمريكية «سي إن إن»، متحف إيف سان لوران بمراكش ضمن أجمل تصاميم العمارة المرتقبة في عام 2017.

وقد اختارت القناة هذا المتحف ضمن لائحة تضم تصاميم عالمية شهيرة، ويتعلق الأمر بـ: متحف زيتر موكا في كيب تاون (جنوب إفريقيا)، منزل ليغو في بيلوند (الدنمارك)، متحف اللوفر في أبو ظبي (الإمارات العربية المتحدة)، محطة القطار السريع في نابولي (إيطاليا).

وقالت القناة في خبر نشرته على موقعها العربي على شبكة الأنترنيت: «يبنى حاليا في مراكش متحف سان لوران والذي له فرع آخر في باريس، ويعرض المتحف أعمال المصمم وعلاقة حبه مع المغرب، الذي يعتبره وطنه الثاني».

وأشارت الوكالة إلى أن هذا العام «سينافس العام الذي سبقه (أي 2016)، إذ يحوي تشكيلة كبيرة من التصاميم المرتقبة، مثل محطة قطار نابولي- أفراغولد السريع من تصميم دار زها للعمارة ومنزل ليغو من تصميم دار «بيغ» للعمارة، الذي يعيد تمثيل قطع ألعاب البناء الشهيرة ليغو».

تجدر الإشارة إلى أن بيير بيرجي، أكد في تصريح صحفي أن المتحف «سيمكن من إبراز جانب كبير من ثقافة المغرب». كما أنه تم اختيار حديقة «ماجوريل» الشهيرة، لبناء هذه التحفة الفنية، والتي وضع تصميمها المهندسان المعماريان أوليفيه ماتري وكارل فورنييه. وسيتم تشييده على مساحة 4000 متر مربع، حتى يكون فضاء لعرض مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بالمصمم الراحل إيف سان لوران، إضافة إلى فضاءات ترفيهية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة