الصحافة الاسبانية تشيد بالمطبخ المراكشي

حرر بتاريخ من طرف

خصص موقع جريدة “إلباييس” الذائعة الصيت حيزا لمدينة البهجة في ركن “المسافر” المخصص للتعريف بأشهر الأماكن بالعالم.

فبالإضافة لما تزخر به هذه المدينة، المطلة على جبال الأطلس، من مؤهلات فريدة بفضل غناها الطبيعي وتراثها الثقافي الشعبي وتقاليدها العريقة التي تبهر عيون زوارها، نوهت “إلباييس” بالتنوع والغنى الذي يتميز به المطبخ المراكشي.

وذكر دليل “El viajero” (المسافر) في وصفه للطبخ بالعاصمة السياحية في المغرب أن “الأكل في مراكش سفر بحد ذاته، إنه مزيج من أذواق ونكهات تسحر المسافر المار بين جبال من قرفة والليمون المحلى وزيوت الأركان وماء الزهر وأعراش النعناع …”

كما تطرق الموقع كذلك لأبرز الأماكن التي تستهوي ضيوف القلعة الحمراء للاستمتاع بأطباقها الشهية، بداية بساحة “جامع الفنا” التي تعد من أكبر الساحات في العالم الخاصة بالأكل الشعبي، مرورا بعدة مطاعم أخرى ساحرة ومقاهي فريدة مع ذكر لمميزات وخصوصيات كل منها.

وتعليقا على هذا الموضوع، وصف زائر سابق يدعى “دانييل بينويسا” أن مدينة مراكش رائعة وأطباقها شهية وبها العديد من الأماكن للاكتشاف. أما “كريستينا بيريث” فنصحت المقبلين على زيارة هذه المدينة بالتوجه لساحة “جامع الفنا” لتناول عصير البرتقال الأشهى مع التمر، في حين أبدى “سامويل ترينتون” رضاه عن الأثمنة، مضيفا أن أسعار الأطباق جد مناسبة مقارنة بمدن أوربية أخرى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة