الشروع في تلقي الطعون بشأن انتخاب أعضاء المكتب السياسي للبام

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت رئاسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، عن انطلاق عملية استقبال الطعون المرتبطة بانتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وجاء في بلاغ لرئاسة المجلس، أن عملية استقبال الطعون بدأت أمس الإثنين 16 يوليوز 2018 وستتواصل إلى غاية يوم الأحد 22 يوليوز 2018، كما تودع الطعون لدى كتابة الإدارة العامة للحزب، أو تبعث عن طريق البريد المضمون.

ويأتي هذا الإجراء بناء على القوانين التنظيمية لحزب الأصالة والمعاصرة، وتبعا لمقررات الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني، المنعقدة يوم 14 يوليوز 2018.

وحسب مصادر متطابقة، فإن عددا من أعضاء المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة يتجهون لتقديم طعون بشأن انتخابات المكتب السياسي للحزب، مضيفة أن خروقات مفترضة عديدة، شابت المسطرة المؤطرة لعملية انتخاب أعضاء المكتب السياسي، وأن عمليات غير قانونية تتجلى في الكولسة والتكتلات قد تؤدي إلى انشقاقات في صفوف الحزب، وأنه في حالة عدم البث في الطعون سيتم اللجوء إلى المحكمة الإدارية.

ويذكر أن المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، في دورته الاستثنائية التي انعقدت السبت الماضي، انتخب أعضاء المكتب السياسي، من ممثلين للجهات الإثنى عشر للمغرب، وممثلي فئة الشباب والنساء.

ومن المنتظر أن يقوم حكيم بنشماس من اختيار سبعة من الفعاليات التي لها الخبرة داخل الحزب لعضوية المكتب السياسي، بالإضافة إلى كوطة خاصة بالشباب والنساء، حسب التعديل الأخير الذي جاء به المجلس الوطني المتعلق بمسطرة انتخاب أعضاء المكتب السياسي للحزب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة