الشرطة الهولندية ترجح تواجد مدبر عملية لاكريم في المغرب + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

أفرجت الشرطة الهولندية عن رسومات جديدة للهاربين المطلوبين رضوان تاغي وسعيد رزوقي، داعية الهولنديين الذين يقضون إجازتهم في الخارج إلى التبليغ عن المطلوبين لخمس عمليات اغتيال على الأقل في هولندا في حالة مصادفتهم، مرجحة تواجدهم في دول من ضمنها المغرب.

وفقا للشرطة، هناك دلائل تشير إلى أن تاغي ورزوقي قد يكونان في المغرب او كولومبيا أو المكسيك ، أو ربما في إسبانيا أو دبي، ومن الممكن ايضا أن يكونوا قد خضعوا لجراحة تجميلية ، وبالتالي قد لا يشبهون الصور والرسومات التي لدى الشرطة، علما ان الاخيرة. عرضت مكافأة قدرها 100 ألف يورو مقابل معلومات قد تؤدي إلى اعتقالهم.

ووضع التاغي الذي يشتبه في كونه العقل المدبر لجريمة لاكريم، وذراعه الأيمن رزوقي على قوائم بحث دولية منذ حوالي 18 شهرًا، حيث يُشتبه في تورطهما في خمس عمليات اغتيال في هولندا، من ضمنها اغتيال رونالد باكر في عام 2015 ، وسمير الراغب في عام 2016 ، ورانكو سسيكيك في عام 2016 ، ومارتن كوك في عام 2016 ، وحكيم شينجاتشي في عام 2017. وقد تم استدعائهما غيابياً في وقت سابق من هذا الشهر.

والى جانب عمليات الاغتيال المذكورة في هولندا، تبحث السلطات المغربية ايضا عن رضوان التاغي ، للاشتباه في تورطه في عملية إطلاق النار التي عرفتها مقهى “لاكريم” في مراكش في نوفمبر الماضي، وأدت إلى مقتل ابن قاضي بطريق الخطأ بعد ان كان المستهدف مالك المقهى.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة