الشرطة الهولندية تربط بين مهربي مخدرات مغربيين وعمليات إطلاق نار

حرر بتاريخ من طرف

كشفت الشرطة الهولندية أنها تمكنت من ربط قائدي شبكة إجرامية دولية متورطة في تهريب المخدرات، بأربع عمليات إطلاق نار وقعت في هولندا. ووضعت الشرطة قادة الشبكة المزعومين، فهد القندوسي (38 عامًا) ومحمد قجدوح (46 عامًا)، على قائمة المطلوبين الوطنية ونشرت صورهم في قاعدة البيانات المركزية، الثلاثاء الماضي.

ووفقًا للشرطة، تورطت الشبكة الإجرامية التي يتزعمها القندوسي وقجدوح في أربع عمليات إطلاق نار في هولندا ما بين ماي ويونيو 2020. ووقعت أول حادثة عندما أطلق مسلحون النار على أحد المنازل، ثم تابعوا إطلاق النار على رجل وابنته البالغة من العمر 9 سنوات في والويك. وفي تيلبورغ، أطلق أحد المنفذين النار على محل لتصفيف الشعر والمنزل فوقه. وتضمن الحادث الرابع إطلاق نار في شاليه في تينهوفن.

وقد أدين القندوسي بالفعل وحُكم عليه غيابيا بالسجن 12 عاما بعدما ثبت تورطه في تهمة إطلاق النار في تينهوفن. ووفقًا للسلطات الهولندية، أمر القندوسي بإطلاق النار بسبب صراع حول تجارة الكوكايين.

نشأ فهد القندوسي في مدينة فاغينينغن بهولندا، وتعتقد الشرطة أنه متواجد حاليًا في المغرب، حيث أمضى فترة قصيرة في السجن. وأضاف متحدث باسم الشرطة إن السلطات أخطرت الإنتربول بأنها تلقت معلومات تفيد بأن القندوسي قد زار دولًا أخرى، باستخدام اسم مستعار وجواز سفر مزور على الأرجح.

أما بالنسبة لشريكه محمد نجيب قجدوح، فقد نشأ هذا الأخير في أمستردام ويحمل الجنسيتين المغربية والهولندية. وتعتقد الشرطة أنه إما في دبي أو المغرب أو تركيا، على الرغم من أنه قد يسافر أيضًا إلى دول أخرى بأوراق مزورة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة