الشرطة القضائية تحجز عشرات الهواتف الذكية في دورة تكوينية حول “الصحافة المواطنة” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

الشرطة القضائية تحجز عشرات الهواتف الذكية في دورة تكوينية حول
أقدمت الشرطة القضائية على حجز العشرات من الهواتف الذكية “سمارت فون” من نوع LG، خلال دورة تدريبية في “الصحافة المواطنة” نظمتها الجمعية المغربية لتربية الشبيبة “AMEJ “، بشراكة مع منظمة هولندية تسمى فري بريس إنلميتيد “freepressunlimited”، ابتداء من يوم الإثنين المنصرم لغاية يومه الجمعة بأحد الفنادق بحي جليز بمدينة مراكش.

وبحسب مصادر من داخل الدورة لـ”كشـ24″، فإن التكوين الذي شارك فيه صحافيون ومدونون وفاعلون جمعويون كان يسير بشكل عادي لغاية عشية يومه الأربعاء حينما تفاجأ المنظمون مابين الساعة السادسة والتاسعة مساء بعناصر أمن يقتحمون الدورة التكوينية بعد تقديم أنفسهم على أنهم ينتمون للشرطة القضائية بالدارالبيضاء وقاموا بحجز نحو 26 هاتفا ذكيا تم توزيعها على المتدربين وذلك دون تحرير محضر قانوني، على اساس إرجاعها في اليوم الموالي بعد مراقبة ترقيمها وافتحاصها وهو الأمر الذي لم يتم لحد الآن.

واضافت مصادرنا، أن الجمعية المغربية لتربية الشبيبة باشرت إجراءاتها القانونية بواسطة دفاعها في الوقت الذي اتصلت فيه ممثلة المنظمة الهولندية بسفير بلادها في الرباط لإبلاغه بالأمر.

واشار المصدر ذاته، إلى أن مدينة الرباط كانت قد شهدت تنظيم دورة تكوينية في نفس الموضوع دون أن تعرف أي مضايقة من هذا النوع.

ويشار إلى أن الدورة التي أنهت اشغالها على الساعة الرابعة من زوال يومه الجمعة انصبت حول تقنيات صحافة المواطن وكيفية نقل الأخبار والقصاصات الإخبارية بطرق حديثة عبر تطبيق “ ستوري مايكر – StoryMaker”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة