الشرطة العلمية تدخل على خط تلقيح متشردين ضد كورونا في مركب اجتماعي

حرر بتاريخ من طرف

دخلت الشرطة العلمية على خط تلقيح العشرات من المشردين بمدينة فاس ضد فيروس كورونا. وقالت المصادر إن عناصر تابعة للشرطة العلمية قد حلت منذ أيام في المركب الاجتماعي باب الخوخة وذلك لإثبات هوية حوالي 270 شخصا يقيمون في هذا المركب، ولا يملكون وثائق إثبات الهوية.

وذكرت المصادر على أن إدارة المركب، نسقت مع السلطات المحلية ووزارة الصحة، إجراءات تلقيح المقيمين بالمركب، مما استدعى إثبات هوية عدد منهم.

وأفادت المصادر بأنه بعد استكمال هذه الإجراءات، بدأت إدارة المركب بإعطاء الأولوية للمسنين وأصحاب الأمراض المزمنة. ويستفيد هؤلاء المشردين من فحوصاطت طبية للتعرف على حالتهم الصحية، قبل تلقي التلقيح.

وطبقا للمصادر، فقد انطلقت عملية التلقيح بهذا المركب الذي يعتبر من أبرز المركبات الاجتماعية بالمدينة، منذ يوم أمس الجمعة، ويرتقب أن تستمر لتشمل جميع النزلاء.

ويحتضن المركب العشرات من المسنين والمسنات، وذلك إلى جانب الأطفال. ومن النزلاء من يعاني من أمراض نفسية، كما أن منهم من يعاني من أمراض مزمنة.

وتعتبر هذه المؤسسة أول مؤسسة اجتماعية تستفيد من التلقيح الجماعي ضد فيروس كورونا.

وأشادت فعاليات محلية بهذه المبادرة التي تستهدف حماية الأشخاص الذين يعانون من الهشاشة الاجتماعية، بغرض تحقيق المناعة الجماعية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة