الشباك الموحد بمديرية الفلاحة بالصويرة يتوّج بشهادة الجودة إيزو

حرر بتاريخ من طرف

حصل الشباك الموحد – مصلحة المساعدات والحوافز، التابع للمديرية الإقليمية للفلاحة بالصويرة، على شهادة الجودة إيزو 9001 نسخة 2015، وفق ما علم لدى هذه المديرية.

وتم إحراز هذه الشهادة بفضل سياسة الجودة ونظام التدبير الناجع الذي يضطلع به الشباك المذكور في مجالات أنشطته، والتي تشمل الاستقبال والإعلام والمشورة، وكذا معالجة ملفات الزبناء.

وقال أحمد ناجد، المدير الإقليمي للفلاحة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إن نجاح واستدامة خدمتنا تعتمد على وفاء وثقة زبنائنا. ولهذا، فإن هذا الشباك الموحد يتوجه بشكل مستمر نحو إرضاء زبنائه وتشجيع الاستثمار الخاص في القطاع الفلاحي، مع احترام اللوائح المعمول بها”.

وأضاف أنه، من أجل ترسيخ هذا الالتزام، فإن خدمة المساعدات والحوافز انخرطت في خطوة تدبير الجودة وفقا لمعيار إيزو 9001 نسخة 2015، مكرسة بذلك التزامها ورغبتها في المضي قدما على طريق التميز.

ولهذا الغرض، يضيف السيد ناجد، فقد حدد الشباك الموحد للمديرية الإقليمية للفلاحة لنفسه سلسلة حددت من الالتزامات التي تشمل الاستجابة لانتظارات الزبناء والشركاء والمتعاونين، وتوفير خدمة ذات جودة في ما يتعلق بالاستقبال والإعلام والمشورة، ومعالجة الملفات، وزيادة قدراته على التقدم والحفاظ على مكتسباته في بيئة دينامية لمساعدة صندوق التنمية الفلاحية.

ولتكريس هذه الالتزامات، اعتمد الشباك الموحد سياسة الجودة التي ترتكز على عدد من الأهداف، مثل معرفة أفضل بانتظارات الزبناء من خلال الاستماع اليقظ والنشط، واحترام الالتزامات، وتحسين الاستقبال وخدمة الزبناء وتسريع آجال تسليم الخدمات، مع احترام اللوائح المعمول بها، وإشراك وتحفيز وتطوير مهارات الموظفين بشكل مستمر.

وأضاف السيد ناجد أن سياسة الجودة هاته التي يدعو إليها الشباك الموحد للمديرية الإقليمية للفلاحة ترتكز أيضا على ضمان تواصل فعال للحفاظ وتطوير وتعبئة وتحفيز والتزام جميع الشركاء والمتعاونين، وتحسين أداء الخدمة المعنية والعمليات من حيث الدقة والشفافية، بالاعتماد على التحليل الموضوعي للوقائع، وإدامة والتحسين الدائم لنجاعة نظام تدبير الجودة.

تجدر الإشارة إلى أن مصلحة المساعدات والحوافز تضطلع، بدعم من المصالح التقنية، على الخصوص، بمهام مراقبة تنفيذ القوانين واللوائح المنظمة لمنح المساعدات والحوافز في مجال الاستثمارات الفلاحية، والتنسيق مع المصالح التقنية المسؤولة عن تقارير المنجزات والإشراف على معالجة ملفات المساعدات والحوافز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة