السيول تفتك بقطعان الماعز وتٌكبِّد مواطنين خسائر بالحوز + صور

حرر بتاريخ من طرف

تسببت التساقطات الرعدية العاصفية التي تهاطلت على جبال الحوز، عشية أمس الخميس 14 شتنبر الجاري، في نفوق رؤوس من الماعز التي جرفتها السيول وتصدع عدد من البيوت التي انهارت بشكل جزئي.

وقالت مصادر لـ”كشـ24″ إن منطقة امليل بجماعة أسني التابعة إقليم الحوز تكبد عدد من قاطنيها خسائر مادية جراء السيول التي جرفت الأشجار وقتلت رؤوس من الماعز وأضرت ببعض البيوت.

وأشارت مصادرنا، إلى أن فيضان عدد من الشعاب تسبب في قطع الطريق الرابطة بين إمليل وجماعة أسني، ما أدى إلى ارتباك في حركة السير.

 

 

وعرف إقليم الحوز على غرار مناطق بالنواحي ومنذ زوال يومه الخميس 13 غشت الجاري، هطول أمطار غزيرة تسببت في انجراف التربة وفيضان العديد من الوديان والشعاب بعدد من الجماعات الترابية بالحوز، ما أدى إلى إتلاف بعض الحقول والضيعات الفلاحية، كما تسببت في إرباك حركة السير على مستوى بعض الطرق الفرعية بكل من جماعات آسني وتحناوت وأوريكة.

وأدت الأمطار العاصفية التي تضرب المنطقة إلى فيضان وادي غيغاية ما تسبب في عرقلة السير بعدد من المحاور الطرقية خصوصا على مستوى القنطرة التي تربط مدينة تحناوت بباقي الدواوير من الجهة الغربية على طريق المؤدية إلى دوار درب الشمس، إضافة إلى جرف عدد من الأشجار.

 

 

وعلمت الجريدة أن الأمطار الغزيرة دفعت عمر التويمي، عامل إقليم الحوز، مرفوقا بحميد اليعقوبي، الكاتب العام للعمالة، إلى القيام بزيارة تفقدية للمنطقة، حيث وقف شخصيا على إعادة فتح طريق أسني إمليل صباح يومه الجمعة 14 غشت الجاري، وقام بتقديم الدعم الضروري لساكنة هذه المنطقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة