السيول تجرف طريق قروية وتعمق معاناة سكان وتؤجج غضبهم

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” أن مجموعة من سكان الدواوير الذبن يستعملون الطريق الرابطة بين مركز الجماعة ودوار تكرضي حجوا بداية الاسبوع الجاري الى مركز جماعة تديلي مسفيوة باقليم الحوز ، للاحتجاج على الاوضاع المزرية لهذه الطريق بعد ان جرفتها الامطار الرعدية الاخيرة، علما ان هذه الطريق تعتبر المنفد الوحيد الذي يربط ساكنة هذه الدواوير و المداشر بمركز الجماعة.

وحسب مصادر كشـ24″ فإن رئيس الجماعة استقبل السكان الغاضبين بقاعة الاجتماعات اول أمس الاثنين 9 شتنبر، لمناقشة المشكل وآطلاعهم على جميع الخطوات التي قامت بها الجماعة وعامل اقليم الحوز الذي وضعها ضمن برنامج محاربة الفوارق المجالية والاجتماعية لحل معاناتهم مع هذه الطريق، التي تزداد سوءا كلما حل فصل الشتاء بسبب الامطار والثلوج، التي تعزلهم عن العالم الخارجي من حين لاخر .

وقد عبر ممثلو الساكنة عن استيائهم من وعود الجماعة وطول انتظارهم دون الشروع في بنائها الى حد الساعة من طرف الجهات المسؤولة، مع توفرها على جميع الشروط و المعطيات التي تجعل من انجار الطري قاولوية ملحة ومن ضمنها الاستفادة المنتظرة لـ 14 دوارا من الطريق، وهي دواوير : إغرم . ايت حدو ، ايت حمودو، إشطبيين، ووكيدة ، ماضين ، تيزي نوزم، اكلوان، ايت حساين، تزارزات، إمكيس، تفروين، إكرورن، وتكرضي .

كما ينتظر ان ان يستفيد من الطريق المذكورة على مسافة 7 كيلومتر عدد من السكان يناهز حوالي 8000 نسمة، علما أنها طريق جبلية تعرف تساقطات ثلجية كثيفة في الشتاء، وتتوفر على الدراسة التقنية .التي أنجزتها الجماعة سنة 2016، كما سبق إدراجها ضمن البرنامج الاقليمي لمحاربة الفوارق المجالية والاجتماعية.

ويشار أن الجماعة شرعت ابتداء من مساء السبت الماضي بعد الامطار الرعدية القوية الاخيرة، باصلاح وترقيع بعض المقاطع في الطريق بآلياتها لفك العزلة عن الساكنة، في انتظار عودة امطار اخرى لجرفها وفق تعبير مواطنين متضررين من الوضع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة