السينغاليات “محيْحات” فمراكش…واحدة تصفع “مخزني” وأخرى تتاجر في مخدر “الشيرا”

حرر بتاريخ من طرف

يبدو أن اللاجئات السينغاليات مصرات على تصدر واجهة الأحداث هاته الأيام بالمدينة الحمراء، فبعد واقعة صفع لاجئة إفريقية من جنسية سينغالية لعنصر من القوات المساعدة وسط ساحة جامع الفنا بمراكش، اعتقلت عناصر الأمن مواطنة أخرى تحمل نفس الجنسية وبحوزتها كمية من مخدر “الشيرا”.

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فقد أمر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، بإيداع مواطنة سينغالية مقيمة بمراكش رهن الإعتقال الإحتياطي بالسجن المحلي “بولمهارز”، بعد إحالتها على أمس الجمعة 5 فبراير الجاري على النيابة العامة من طرف عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن مراكش.

وكانت عناصر الأمن اعتقلت المتهمة التي حصلت على بطاقة إقامة بالمغرب، وبحوزتها نحو 150 غرام من مخدر “الشيرا”.

ويأتي إحالة المتهمة على النيابة العامة، بعد يوم على إقدام بائعة متجولة تحمل الجنسية السينغالية، بصفع عنصر تابع للقوات المساعدة اثناء قيامه بعمله في إطار دورية أمنية لمحاربة الباعة الجائلين، وسط ساحة جامع الفنا أمام الملاء. 

وبحسب مصادر الجريدة، فإن المواطنيين وبعض تجار الساحة استنكروا ما اقدمت عليه السينغالية ليلة يومه الخميس 4 فبراير الجاري، والتي تستغل الملك العمومي لعرض بعض المنتوجات التقليدية بدون أي ترخيص. 

الى ذالك فإن عناصر القوات المساعدة أصرت على متابعة المعتدية، لكن اصحاب “الحسنات” تدخلوا لتنييهم عن ذالك، حيث افادت مصادرنا أن عنصر القوات المساعدة تراجع على متابعة المعتدية وسط تذمر المواطنيين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة