السيسي يعد المصريين بتحقيق الاستقرار والتنمية

حرر بتاريخ من طرف

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن التزامه بتحقيق الاستقرار والتنمية وتوفير الحد اللازم من جودة الحياة لأبناء الشعب المصري.

وقال السيسي في كلمة وجهها للشعب المصري، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الإثنين، فوزه بفترة رئاسية ثانية، “أعدكم وعد الصدق المبين بأن أظل على عهدي معكم، مخلصا في عملي غير مدخر لجهد من أجل رفعة وطننا العظيم وساعيا لبناء مؤسساته بكل ما أوتيت من قوة وعزيمة وباحثا عن مكانته بين الأمم، عاقدا العزم على تحقيق التنمية والاستقرار وتوفير الحد اللازم من جودة الحياة لأبنائه”.

وتوجه السيسي بالتحية والتقدير والاحترام لجموع الشعب المصري، على “ما بذلوه ويبذلونه من أجل مصر”، معربا عن التزامه ب”العمل لصالح كل المصريين دون تمييز من أي نوع”.

وفي هذا الصدد، أشاد السيسي ب”الاصطفاف الوطني”، مؤكدا أنه شكل مشهدا “مبهرا وباعثا على الأمل”، في اشارة الى المشاركة في الانتخابات من كل اطياف المجتمع المصري.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فوز السيسي بولاية رئاسية ثانية مدتها أربع سنوات، بعد حصوله على 97,08 في المئة من أصوات الناخبين، بمجموع 21 مليونا و835 ألفا و387 صوتا.

وحصل المنافس الوحيد للسيسي رئيس حزب (الغد) موسى مصطفى موسى على نسبة 2,92 في المئة من الأصوات، بمجموع 656 الفا و554 صوتا.

وبلغت نسبة المشاركة في هذا الاقتراع الرئاسي الذي جرى في الخارج ايام 16 و17 و18 مارس الماضي، وداخل البلاد ايام 26 و27 و28 من الشهر ذاته، 41,5 في المئة.

كما بلغ عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الانتخابات، 24 مليونا و254 الفا و152 ناخبا من أصل59 مليونا و78 الفا و138 ناخبا، المقيدين في القوائم الانتخابية.

وتشكل هذه الانتخابات، رابع انتخابات رئاسية تعددية في تاريخ مصر وثالث انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.

 

و م ع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة