السياحة الريفية في صلب اهتمامات الجمعية العامة للسياحة العالمية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت منظمة السياحة العالمية مسابقة جديدة توجّه للسياحة الزراعية والريفية؛ لتقديم أحدث الأفكار والخطوات التي من شأنها مساعدة المجتمعات الريفية على التعافي من آثار وباء COVID-19.

وتدعم المسابقة رواد الأعمال والشركات التي يمكنها مساعدة المجتمعات الريفية على اغتنام الفرص الاقتصادية والاجتماعية التي ستأتي مع استئناف السياحة.

ووفق المنظمة فقد تم رصد اهتمام متزايد بتجارب السفر الفريدة والأصلية، بما في ذلك السياحة القائمة على الطبيعة، وفي الهواء الطلق، مع توقع تسارُع هذا الاتجاه مع استئناف السياحة ومع توقعات كبيرة بأنه سيكون الخيار الأفضل للسياح بعد رفع قيود السفر.

وتهدف المسابقة إلى اكتشاف الشركات الناشئة التي ستساعد في ضمان أمن المجتمعات الريفية، وبالتالي زيادة الإقبال عليها، بالإضافة إلى دعم السياحة الريفية كأداة رئيسية لمكافحة انخفاض عدد السكان وتعزيز الإدماج وتقليل التفاوتات الإقليمية في الدخل والتنمية كجزء من تركيز منظمة السياحة العالمية الخاص على السياحة من أجل التنمية الريفية.

وأوضحت المنظمة، أنه سيتم دعوة الفائزين للمشاركة في الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية التي ستعقد في مراكش في أكتوبر المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة