السلطات تتفاعل مع مقال “كِشـ24” وتحرر محيط ملحقة ادارية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تفاعلت السلطات المحلية التابعة للمحلقة الإدارية الحي الحسني التابعة لمقاطعة المنارة بمراكش، مع مقال “كشـ24” الذي نقلت مطالب الساكنة بتحرير الملك العام بالشارع المؤدي إلى مسجد تححيت بالمسيرة الأولى بمحيط الملحقة الادارية المذكورة.

وبحسب مصادر “كشـ24″، فقد شنت السلطة المحلية صباح يومه الإثنين 13يناير الجاري، حملة قادها  قائد الملحقة الإدارية وشارك فيها أعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة، شملت جنبات المسجد الكبير وزنقة العندليب وزنقة البراعم.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الحملة التي لقيت استحسان الساكنة، أسفرت عن حجز 4 عربات مجرورة و1 ترببرتور.

وكانت “كشـ24” قد أشارت في مقال صباح اليوم، إلى أن مظاهر فوضى احتلال الملك العمومي من طرف العربات والباعة المتجولين، تتواصل في الشارع المؤدي إلى مسجد تححيت بالمسيرة الأولى بمحيط الملحقة الادارية الحي الحسني بمراكش.

وحسب اتصالات مواطنين بـ “كشـ24″، فان العربات تواصل الانشار بشكل فوضوي في كل مكان، رغم الحملات التي تشنها السلطات بين الفينة والاخرى، حيث ما تكاد السلطات تنسحب بعد نهاية اي حملة حتى يعود الباعة و الفراشة للانتشار في ما يشبه لعبه القط و الفأر، كما ان الأزبال المنتشرة والروائح الكريهة، تعم المكان فضلا عن البغال المربوطة في حديقة المسجد طيلة الوقت، مما يؤدى إلى فوضى عارمة، وانتاج مشهد مشوه لحي سكني كان المفترض انه مخصص للطبقة المتوسطة، قبل ان يصير سوقا عشوئيا يشبه اسواق البوادي على هوامش المدن.

ووفق المصدر ذاته ، فإن أصحاب المحلات صاروا يساهمون في هاته الفوضى، وذلك بنشر سلعهم أمام محلاتهم، بعد أن راسلوا عدة جهات للتخلص من الباعة المحتلين للرصيف والطريق دون جدوى.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة