السلطات المغربية تمنع “خليفة الزفزافي” من السفر الى الخارج‎

حرر بتاريخ من طرف

منعت الشرطة المغربية اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري نوال بنعيسى، الناشطة في “حراك الريف”، من السفر، حيث كانت متجهة إلى هولندا من أجل المشاركة في عمل سياسي بشأن العدالة الاجتماعية، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الاسبانية.

وقالت بنعيسى في اتصال هاتفي مع الوكالة “عندما وصلت إلى مركز الشرطة في مطار الناظور هذا الصباح، أخبروني أن جواز سفري قد ألغي من قبل وزارة الداخلية وأنه لا يمكنني السفر” على الرغم من أن مدة صلاحيته تمتد إلى 2023.

واشارت الوكالة نفسها الى انه كان من المنتظر ان تشارك بنعيسى في حدث ينظمه الحزب الاشتراكي الهولندي غدا، حول موضوع عدم المساواة في العالم والنضال من أجل العدالة الاجتماعية.

وأوضحت الناشطة أن خطابها في مؤتمر أمستردام كان من المفترض أن يكون حول تجربتها كامرأة خلال حراك الريف والوضع الحالي في المنطقة، بصفتها “ممثلة حراك الريف”.

وسبق أن قضت محكمة الاستئناف بالحسيمة، يوم 17 يناير 2019 بالسجن لمدة 10 أشهر موقوفة التنفيد في حق بنعيسى وغرامة مالية قيمتها 500 درهم، بتهم تتعلق بتنظيم مظاهرة غير مصرحَّ بها، وإهانة رجال القوة العامة أثناء أدائهم لمهامهم، والتحريض على ارتكاب جنايات أو جُنح.

وأكد المصدر نفسه أن الناشطة الملقبة بـ ” خليفة الزفزافي” سافرت قبل ذلك في دجنبر الماضي إلى فرنسا و إيطاليا و لم تواجه أي مشكل مع السلطات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

أول تصريح للتلميذة الحاصلة على أكبر معدل في “باك عمومي” بالمغرب

فيديو

للنساء

ساحة