السعودية” وراء غياب حكّام إنكلترا عن كأس العالم 2018

حرر بتاريخ من طرف

كما هو معلوم،فإن 32 منتخباً تشارك في نهائيات كأس العالم 2018. إلا أن بعض المشجعين الإنكليز يشعرون بالحيرة والارتباك جراء عدم مشاركة الحكام الإنكليز في المباريات، بينما كانوا يشاركون دائماً في الماضي. فما القصة؟ هل من سبب وراء ذلك؟ وما هي جنسيات الحكام المشاركين في البطولة؟

يشارك في نسخة “روسيا 2018″ 99 حكماً ومساعداً، ولا يوجد بينهم أي حكمٌ واحدٌ من المملكة المتحدة. وهذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك منذ 80 عاماً. أُدرج اسم الحكم الإنكليزي مارك كلاتنبورغ في القائمة الطويلة التي اختارها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في 2016، لكنه خسر هذه النقطة عندما ترك وظيفته في الدوري الإنكليزي الممتاز العام الماضي، وذهب للعمل في السعودية.

الاتحاد السعودي لكرة القدم عيّن كلاتنبورغ (43 عاماً) رئيساً لجمعية التحكيم السعودية، كما سمح له قيادة بعض المباريات في الدوري السعودي كحكم محلي. وقد رفضت “فيفا” محاولات الاتحاد الإنكليزي لاستبدال كلاتنبورغ.

ويعمل الاتحاد الإنكليزي وجمعية الحكام الإنكليز PGMOL معاً من أجل تقديم اقتراحاتهما لقائمة “فيفا”، لكن في النهاية الاتحاد الدولي هو صاحب الكلمة الأخيرة. يضم فريق الحكام ممثلين عن بلدان أوروبية أخرى بالرغم من عدم تأهل فرقهم للبطولة.

ومُثّلت كل من ألمانيا وتركيا وروسيا وهولندا وبولندا وأسبانيا وصربيا وإيطاليا وسلوفينيا وفرنسا، في فريق الحكام. وهناك 6 حكام من كلٍ من أفريقيا وآسيا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، واثنان من أوقيانوسيا. لم يكن لدى الإنكليز سوى حكم واحد في آخر بطولتين لكأس العالم، وكان ذلك الحكم هو هاوارد ويب. بينما تولى 3 حكام إنكليز مسؤولية التحكيم خلال نهائي كأس العالم في تاريخ البطولة، لتتعادل مع إيطاليا باعتبارهما أكثر الدول التي شارك حكامها في نهائي كأس العالم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة