السعودية تفتح أبوابها لحاملي التأشيرة الأوروبية والأمريكية والبريطانية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الھیئة العامة للسیاحة والتراث الوطني السعودیة الیوم الخمیس أن حاملي تأشیرة الدخول إلى أمریكا أو بریطانیا أو التأشیرة الأوربیة (شنغن) يمكنهم الدخول إلى السعودیة والحصول على تأشیرة زیارة عن طریق المطارات والمنافذ الأخرى فقط.

وقالت الهيئة في تصريح صحفي إن ذلك یأتي “إكمالا لأعمال إطلاق التأشیرة السیاحیة وفتح المملكة أبوابھا للعالم وانسجاما مع ما تضمنه نظام السیاحة ولائحة تأشیرة زیارة لغرض السیاحة”.

وتابع أن الحاصلین على التأشیرة السیاحیة أو التجاریة إلى ھذه الدول أصبح بإمكانھم الدخول إلى المملكة والحصول على التأشیرة السیاحیة عن طریق التأشیرة عند الوصول فقط.

واشترط المصدر أن یكون الزائر للمملكة قد استخدم تأشیرته في زیارة أمریكا أو بریطانیا أو أي من دول (شنغن) قبل دخوله إلى المملكة، مضیفا أن ھذه الخطوة تسیر ضمن خطوات عدة اتخذتھا المملكة من أجل استقطاب السیاح من مختلف دول العالم.

یذكر أن الھیئة العامة للطیران المدني عممت على شركات النقل الجوي الوطني بالسماح لحاملي تلك التأشیرات بعد التحقق منھا قبل إجراءات إنھاء السفر.

وكانت السعودیة أعلنت في 27 شتنبر الماضي اطلاق التأشیرة السیاحیة لمواطني 49 دولة كمرحلة أولى حیث یستطیعون الحصول على التأشیرة عن طریق الموقع الإلكتروني أو فور الوصول إلى المملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة