السعودية تسعى للانضمام لقائمة الوجهات السياحية الأولى في العالم

حرر بتاريخ من طرف

تسعى السعودية من خلال الاستراتيجية الوطنية للسياحة التي بلورتها ضمن رؤية 2030، إلى أن تحول المملكة إلى واحدة من الوجهات السياحية الخمسة الأولى في العالم خلال العشر سنوات المقبلة.

وأوردت صحيفة (عكاظ) السعودية في عددها الصادر اليوم الاثنين أن الاستراتيجية الوطنية للسياحة تتوقع أن تصل العائدات إلى 10 في المائة من إجمالي الدخل القومي، بدلا من 3 بالمائة في الوقت الراهن.

وأوضحت أن الاستراتيجية تستهدف إحداث مليون فرصة عمل جديدة في قطاع السياحة، تمثل الوظائف المباشرة وغير المباشرة في سوق العمل لقطاع السياحة والقطاعات الأخرى المرتبطة والمستفيدة من السياحة، مثل المطاعم والنقل وخدمات بناء وتشييد المنشآت السياحية.

وأشارت إلى أن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تعكف حاليا على تفعيل أحد أهم أهدافها المتعلقة بتوطين مهن ووظائف قطاعات السياحة، وذلك تنفيذا لما ورد في اللوائح التنفيذية لأنشطة وكالات السفر والسياحة ومكاتب حجز الوحدات السياحية ومنظمي الرحلات السياحية في ما يخص الموارد البشرية الوطنية والوظائف المستهدفة في التوطين.

كما تعمل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، منذ فترة، على تنظيم زيارات ميدانية لطلاب المدارس، من الجنسين وفي مختلف المراحل الدراسية، لعدد من منشآت الضيافة في 5 مدن سعودية بهدف تعريفهم على المهن السياحية ومستقبلها، وذلك ضمن برنامج لاكتشاف المهن في الأنشطة السياحية.

ولأول مرة في تاريخها، أعلنت السعودية يوم 27 شتنبر الماضي البدء في إصدار تأشيرات سياحية عبر الإنترنت لمواطني 49 دولة أوروبية وأمريكية وآسيوية، بينها الولايات المتحدة وفرنسا والصين وكوريا الجنوبية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار خطة التحول الاقتصادي للمملكة “رؤية 2030″، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عام 2016 لتدشين قطاعات اقتصادية جديدة، والحد من ارتهان البلاد بإيرادات النفط.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة