السعودية تربط إقامة علاقات مع إسرائيل بإقامة دولة فلسطينية

حرر بتاريخ من طرف

ربطت المملكة العربية السعودية إقامة علاقات مع إسرائيل بإقامة دولة فلسطينية، وفق ما ذكره وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، في تصريحات صحيفة.

ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” ، اليوم الجمعة، عن وزير الخارجية السعودي قوله إن “الاتفاق على إقامة دولة فلسطينية سيكون شرطا مسبقا للمملكة العربية السعودية لإقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل”.

وأضاف الأمير فيصل بن فرحان في هذه التصريحات التي أدلى بها، أمس، لشبكة “بلومبيرغ” “قلنا باستمرار إننا نعتقد أن التطبيع مع إسرائيل هو شيء يصب في مصلحة المنطقة، لكن التطبيع الحقيقي والاستقرار الحقيقي لن يأتيا إلا من خلال إعطاء الفلسطينيين الأمل، من خلال منح الفلسطينيين الكرامة”. وتابع “هذا يتطلب منح الفلسطينيين دولة، وهذه هي أولويتنا”.

وبشأن علاقات السعودية مع الصين والولايات المتحدة، قال الأمير بن فرحان إن “الولايات المتحدة لا تزال الشريك الأمني الأول للسعودية، حتى مع دفء العلاقات بين المملكة والصين”.

وعن الحرب في أوكرانيا، قال وزير الخارجية السعودي “نرى إمكانية لإنهاء الحرب الروسية الأوكرانية بالمفاوضات”، مؤكدا أن “المملكة تعمل مع روسيا للحفاظ على سعر النفط مستقرا نسبيا “.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة