“الرباح” يشرف على تنصيب عامل قلعة السراغنة بحضور والي جهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أشرف وزير الطاقة و المعادن عزيز الرباح مرفوقا بوالي جهة مراكش “كريم قسي لحلو” قبل قليل من صبيحة يومه الثلاثاء 28 غشت، على مراسيم تنصيب عامل اقليم قلعة السراغنة الجديد هشام السماحي بمقر عمالة الاقليم.

وحضر حفل تنصيب هشام السماحي العامل الثالث عشر في تاريخ الاقليم منذ احداثه منتصف سبعينيات القرن الماضي، كل من والي جهة مراكش الجديد “كريم قسي لحلو” ورئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة، ورؤساء المصالح الخارجية والسلطات والمنتخبون المحليون والسلطات العسكرية والقضائية، واعيان الاقليم، وعدة شخصيات محلية وجمعيات من المجتمع المدني.

وازداد هشام السماحي العامل الجديد لاقليم قلعة السراغنة سنة 1967 بالرباط، وحصل على دبلوم مهندس من مدرسة المعادن بباريس، وشهادة الميتريز في الإلكتريك من جامعة بول ساباتي (تولوز 3) وفي العلوم السياسية بجامعة محمد الخامس.

وأجرى السماحي الذي حل في المرتبة الأولى ضمن الفوج الأول لمفتشي الإدارة الترابية (1994-1996)، تدريبا ضمن بالمفتشية العامة للإدارة، وبمجلس الحسابات بباريس، وكلف مابين 1996 و2000 بمهمة بالمصالح المركزية قبل أن يعين في منصب رئيس قسم الدراسات والأنظمة المعلوماتية سنة 2003 ثم مديرا للشؤون الاقتصادية بالإدارة المركزية لوزارة الداخلية.

وفي 2010 عين عامل مدير الشؤون الإدارية بوزارة الداخلية، تم في 2012 عاملا على عمالة مولاي رشيد بالدار البيضاء قبل ان يعينه الملك محمد السادس يوم الجمعة الماضي عاملا جديدا على اقليم قلعة السراغنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة