الدرك يتعقب مصدر أنابيب سرقة الماء من شبكة “ONEP” بلوداية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر لـ”كشـ24″ أن عناصر الدرك الملكي سخّرت “جرافة” جماعية لتعقب مصدر أنبوب يستعمله صاحبه في سقي ضيعته الفلاحية التي تعتمد في انتاجها على العنب بدوار المكي بجماعة لوداية بمراكش.

و أوضحت مصادرنا، أن عناصر الدرك التي تباشر منذ صباح يومه الأربعاء 29 غشت الجاري تحرياتها بخصوص شكايات مواطنين تفيد بسرقة الماء من شبكة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، عثرت على أنبوبين آخرين مربوطين بشبكة المكتب الوطني مما يعني أن هناك عددا آخر من المتورطين في استغلال مياه الشبكة بطريقة غير مشروعة.

وتضيف المصادر ذاتها، أن أشغال الحفر التي تشرف عليها لجنة مكونة من “أعوان السلطة ومنتخبين والقوات المساعدة والوقاية المدنية وممثلين عن المكتب الوطني للماء” لا تزال متواصلة للوصول إلى مصدر الأنبوب الذي يزود ضيعة “العنب” بالمياه وسط تجمهر لساكنة الدوار التي تتهم صاحب الضيعة بسرقة مياه المكتب الوطني للماء من أجل سقي حقله الذي بلغ ثمن محصوله هذا العام نحو 20 مليون سنتيم في الوقت الذي أتى الجفاف على الحقول المجاورة.

وأكدت المصادر نفسها، أن ممثلي المكتب الوطني للماء أخضعوا عينة من المياه المتدفقة عبر الأنبوب المربوط بالضيعة فتأكد لهم أنها مطابقة لمياه الشبكة الخاصة بالمكتب الوطني للماء.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة