الدرك الملكي يلقي القبض على “الضحية” الذي روَّع ساكنة الآفاق بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسعادة من اعتقال عشريني متلبسا بسرقة منزل بتجزئة حي الأفاق التابع لجماعة سعادة المتاخمة لمراكش.

وبحسب مصادر متطلعة لـ”كشـ24″، فإن المتهم المشهور بلقب “الضحية” الذي ينشط في سرقة الشقق الفروشة والغير المأهولة تم توقيفه في الساعات الأولى من صباح يومه الإثنين 21 مارس الجاري، بعد رصده من طرف مواطنين وهو يلج أحد المنازل، حيث تم ربط الإتصال بعناصر الدرك الملكي الذين انتقلوا إلى عين المكان، ليتم اعتقال المتهم متلبسا بفعلته.

وتضيف مصادرنا، أن “الضحية” الذي روع ساكنة تجزئة الآفاق بعد توالي عملياته التي استهدفت عددا من البيوت، حاول الفرار من سطح المنزل الذي ضبط به، غير أن عناصر الدرك الملكي تمكنت من محاصرته وتصفيده، ليتم اقتياده إلى مركز الدرك، حيث تم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية حيث من المنتظر عرضه غدا الثلاثاء على أنظار النيابة العامة.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لسعادة نواحي مراكش تمكنت من اعتقال أفراد عصابة إجرامية تنشط في سرقة المنازل. 

وأكدت مصادرنا، أن اعتقال أفراد العصابة البالغ عددهم خمسة والذين يوجد بينهم قاصرين اثنين جاء بعد تنفيذهما لعمليات سرقة استهدفت عددا من المنازل بدوار أعسيلة التابع لنفوذ تراب جماعة السويهلة. 

وأضافت المصادر ذاتها، أن ثلاثة لصوص تم اعتقالهم يوم الجمعة فيما تم توقيف إثنين آخرين أول أمس السبت 19 الجاري، حيث تم وضع الجميع رهن تدابير الحراسة النظرية بتعليمات من الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش. 

المتهمون وبحسب المصادر نفسها، كانوا يعمدون إلى استهداف المنازل بعد وضعها تحت المراقبة عن بُعد، وحينما يتأكد لهم خلوها من قاطنيها يسارعون إلى اقتحامها وسرقة ما خفَّ وزنه وغلى ثمنه. 

وقد عرض المتهمين على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الإستنئاف أمس الأحد حيث تمت احالتهم على قاضي التحقيق لدى نفس المحكمة والذي أمر بإيداعهم سجن لوداية. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة