الدراج الإيطالي مارتشيكو يتوج بالمحطة الثالثة لطواف المغرب للدراجات بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أشرف محمد صبري ، والي جهة مراكش أسفي ، رفقة وفد رفيع المستوى على استقبال الدراجين المشاركين في النسخة 31 لطواف المغرب في محطته الثالثة.

وفاز بمحطة مراكش الدراج الإيطالي ماريتشكو جاكوب من فريق تريستينا ، بعدما قطع مسافة 193.5 كلم في زمن 4 س 23 د 57 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على منافسه المباشر الدراج الفرنسي أورسيو كليمون من فريق لالوار الذي حل ثانيا ، و الدراج الألماني لوكاس كارستانسن من فريق بايك آيد الذي حل ثالثا .

وصعد منصة التتويج الدراج المراكشي بقميص المنتخب الوطني عبد حيدا ، بعدما راكم أكبر عدد للنقط في محطة بني ملال مراكش سيما و أنه تقدم السباق طيلة أطواره حتى مدينة قلعة السراغنة .

وقد اعتبرت الحكمة الدولية سميرة وسيني طواف المغرب للسنة الحالية أكثر متعة و تحفيز للمتسابقين بحكم رونق الطبيعة و الطقس الربيعي ، ما منح الطواف تنافسية قوية رفعت فيه سقف التحدي .

وأضافت الحكمة المراكشية واسيني أن الجامعة الملكية تجندت بكل وسائلها المادية و البشرية لتحقيق نجاح على سلم عامي ، مضيفة أن الجامعة و الدراجين المغاربة رفعوا بأقمصتهم شعار دعم الملف المغربي لاحتضان كأس العالم 2026 . من جهته عبر المتوج بمحطة مراكش ، الإيطالي ماريتشكو عن سعادته بالفوز معتبرا المسافة التي قطعها قوية من حيث التنافس لكنها شبيهة بمسالك إيطاليا ، و قد ساعده في ذلك الإنحذار و السفح ، مبديا مخاوفه من المرتفعات و الصعود الذي سيواجهه في المحطة الفاصلة بين مراكش و ورززات .

واعتبر ماريتشكو طواف المغرب محكا حقيقيا لاختبار مؤهلاته قبل الدخول في منافسة طواف إيطاليا نهاية أبريل الجاري .

 

المهدي زكرياء

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة