الداخلية توفد لجنة تفتيش مركزية إلى البيضاء للتحقيق في انقطاع الكهرباء

حرر بتاريخ من طرف

أفاد مصدر مسؤول من وزارة الداخلية لـ”كشـ24″، أن الوزارة، فتحت تحقيقا في انقطاع التيار الكهربائي بمدينة الدار البيضاء، منذ الساعات الاولى من صباح اليوم الأربعاء 08 يوليوز الجاري،

وأكد المصدر ذاته، ان وزارة الداخلية، أوفدت لجنة تفتيش مركزية إلى العاصمة الاقتصادية، من أجل الوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، بحيث ستقوم بأبحاث وتحريات دقيقة في الموضوع، في أفق تحديد المسؤوليات في انقطاع التيار الكهربائي بعدد من الأحياء بالبيضاء.

وكانت شركة “ليدك” عزت في بلاغ لها هذا الانقطاع إلى حادث وقع صباح اليوم الأربعاء على الساعة 6 و 26 دقيقة على مستوى شبكة ليدك لكهرباء الجهد المتوسط ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي و دار بوعزة).

وأوضحت الشركة أن هذا الحادث قد تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض.

و شمل هذا الانقطاع حسب البلاغ على الخصوص أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، جزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة و الحي الحسني.

وذكرت أن هذا الاضطراب قد تسبب في خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو الذي يخضع الآن لتشخيص و إعداد الإصلاحات اللازمة، مشرة أن فرق الشركة تواصل تدخلاتها لإعادة التيار كليا في أفضل الأجال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة