الخلفي يؤكد تماسك مكونات الأغلبية الحكومية وتعبئتها لتنزيل البرنامج الحكومي

حرر بتاريخ من طرف

أكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، اليوم الخميس بالرباط، تماسك مكونات الأغلبية الحكومية وتعبئتها لتنزيل البرنامج الحكومي. 
 
ونفى الخلفي، في لقاء صحفي عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، وجود تباين في المواقف بين مكونات الأغلبية عقب الاجتماع الذي عقدته هذه الأخيرة قبل أيام. 
 
وأوضح أن هذا الاجتماع لم يشهد أي “توتر واضطرابات”، مضيفا أنه عرف في المقابل حوارا صريحا وشفافا اضطلع في إطاره برلمانيو الأغلبية بأدوارهم المرتبطة بتمثيليتهم للمغاربة، مشددا على أنه لا يمكن ضمان نجاح عمل الحكومة دون تعاون وثيق بينها وبين أغلبيتها البرلمانية.
 
وثمن السيد الخلفي التعبئة على مستوى أحزاب الأغلبية الحكومية، موضحا أن القوانين يتم اعتمادها بفضل انضباط هذه الأغلبية. وخلص إلى أن الاجتماع، الذي تناول مواضيع من ضمنها تسريع التفاعل مع الأسئلة الكتابية والجواب عنها، وسياسة القرب التي تنهجها الحكومة مع الجهات والأقاليم خاصة الجهات البعيدة والعالم القروي، يشكل محطة لتجديد التعبئة من أجل تنزيل البرنامج الحكومي ويعزز التعاون بين الأغلبية حكوميا وبرلمانيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة