الخطوط الملكية المغربية تعزز شبكتها الداخلية

حرر بتاريخ من طرف

الخطوط الملكية المغربية تعزز شبكتها الداخلية
أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، اليوم الجمعة، أنها ستعزز شبكتها الوطنية، ابتداء من 3 يونيو المقبل، من خلال إطلاق خط جديد يربط الدار البيضاء بتطوان والحسيمة. 

وأوضحت الشركة الوطنية في بلاغ لها، أن الرحلات ستتم على متن طائرات من طراز (أ.تي إر-72) من الجيل الجديد، بوتيرة ثلاث رحلات أسبوعيا (الأربعاء والجمعة والأحد)، مشيرة إلى أن أسعار بيع التذاكر (ذهابا وإيابا) ثابتة (1200 درهم بالنسبة للرحلة الرابطة بين الدار البيضاء والحسيمة، و800 درهم بالنسبة للرحلة الرابطة بين الدار البيضاء وتطوان، و600 درهم بالنسبة للرحلة بين تطوان والحسيمة). 

وقد تم إحداث هذا الخط الجوي بفضل انخراط الحكومة (وزارات النقل والداخلية والمالية)، والجهات المعنية والشركة الوطنية، حيث تم توقيع اتفاقية تحدد التزامات كل شريك لتفعيل هذا الخط. وبتمكينه تسهيل تنقل المواطنين والممتلكات بين هذه المدن، أبرزت الشركة الوطنية أن هذا الخط الجوي سيساهم على الخصوص في فك العزلة عن هذه المناطق وكذا في تنميتها الاقتصادية والسياحية. 

وقد تعززت الشبكة الوطنية لشركة الخطوط الملكية المغربية، منذ التوقيع على اتفاقيات لتشجيع الخطوط الجوية الداخلية، إذ أضحت تضم 21 خطا جويا. 

كما سجل حجم حركة النقل ضمن هذه الشبكة ارتفاعا ملحوظا. وقد أمنت الشركة الوطنية خلال 2014، تنقل حوالي 800 ألف مسافر ضمن الرحلات الداخلية، أي بارتفاع بنسبة 20 بالمائة مقارنة مع سنة 2013 . 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة