“الخطوط السعودية” تمنح مسافريها تأشيرات دخول إلى المملكة

حرر بتاريخ من طرف

تعتزم “الخطوط الجوية العربية السعودية” الإعلان قريبا ، عن برنامج جديد أطلقت عليه اسم “تذكرتك تأشيرة” يتيح لمن يحجزون تذاكر سفر على متن رحلاتها، تأشيرات دخول إلى المملكة العربية السعودية لمدة أقصاها 96 ساعة.

وقال المتحدث الرسمي باسم “الخطوط الجوية السعودية”، عبدالله الشهراني،في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن هذه الخطوة التي سي علن عن تفاصيلها خلال أيام، تأتي كثمرة تعاون مشترك بين “الخطوط السعودية” وكل من وزارات الخارجية والداخلية والحج والعمرة في المملكة، إضافة إلى برنامج “خدمة ضيوف الرحمن”.

وأوضح الشهراني أنه خلال حجز المسافر تذكرة سفره عبر “الخطوط السعودية”، يتم إصدار تأشيرة دخول إلى المملكة العربية السعودية له لمدة 4 أيام، والتي هي عمليا فترة عبور المسافر للمملكة إلى وجهة أخرى.

ومثل هذه التأشيرات، معمول بها في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يمكن التقدم بطلب الحصول على تأشيرات الدخول إليها من خلال المواقع الإلكترونية لشركات الطيران الإماراتية، “الاتحاد للطيران”، و”طيران الإمارات”، و”فلاي دبي”، و”العربية للطيران”.

وأكد الشهراني أن “الخطوط الجوية السعودية” تواصل توس عها محليا ودوليا لمواكبة رؤية المملكة 2030، وأهدافها للوصول بعدد زوار السعودية إلى 100 مليون زائر سنويا . و

في هذا الصدد، كشف أن الشركة ستتسل م خلال العام الجاري، 10 طائرات جديدة، بواقع 7 طائرات “إيرباص 321 نيو”، و3 طائرات “بوينغ” من طراز (10-787)، على أن تتسل م عددا أكبر من الطائرات في السنوات المقبلة.

وكانت “الخطوط الجوية السعودية” قد أعلنت في نونبر أنها تستهدف زيادة أسطولها إلى 250 طائرة بحلول عام 2030، بإضافة نحو 100 طائرة، مع تجديد جزء كبير من أسطولها المكون من 150 طائرة، مشيرة إلى أن معظم المتطلبات للطائرات ذات الممر المزدوج؛ على الرغم من أن خيارات الهياكل الضيقة من طراز “إيرباص”، يمكن تحويلها إلى طلبات مؤكدة.

وعلى صعيد أرقام النمو، أشار الشهراني إلى أن عام 2022 كان استثنائيا بالنسبة إلى “الخطوط السعودية”، إذ لم تكتف باستعادة الوجهات التي تأثرت بتداعيات جائحة كورونا خلال السنوات الماضية كما تفعل معظم شركات الطيران العالمية، بل توس عت كذلك عبر تدشين وجهات جديدة.

وأضاف أن برنامج “تذكرتك تأشيرة” يتطلب الاستعداد جيدا لمقابلة الطلب الكبير المتوقع، ومن هنا، تنوي الشركة زيادة الرحلات الدولية بنسبة 40 في المئة خلال العام الجاري، إضافة إلى توفير 500 مقعد إضافيا على الرحلات الداخلية.

وتعتبر “الخطوط الجوية السعودية” أول شركة طيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تستثمر في النقل الجوي المستدام، حيث أعلنت مؤخرا عن خطط لشراء 100 طائرة كهربائية بالكامل من شركة “ليليام”، والتي تتميز بعدم وجود انبعاثات تشغيلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة