الخطوط الجوية البريطانية تعلق رحلاتها إلى القاهرة لأسبوع

حرر بتاريخ من طرف

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية في بيان إنها علقت رحلاتها إلى القاهرة لسبعة أيام بدءا من السبت “كإجراء احترازي” من أجل إجراء عملية تقييم للأمن هناك.

وقال البيان “نقوم باستمرار بمراجعة إجراءاتنا الأمنية في جميع مطاراتنا حول العالم وقد علقنا الرحلات إلى القاهرة لسبعة أيام كإجراء احترازي من أجل مزيد من التقييم”. بحسب ما أفادت “رويترز”.

وأعلنت إيران، الجمعة، أن قوات الحرس الثوري البحرية احتجزت ناقلة نفط بريطانية في مضيق هرمز.

وكشف أن الناقلة تدعى “استينا إمبيرو”، وتم احتجازها عصر اليوم الجمعة، وقامت قوات الحرس الثوري الإيراني بسحب الناقلة إلى السواحل الإيرانية.

بدورها، قالت بريطانيا إنها تسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات بعد تقارير عن أن ناقلة ترفع علم بريطانيا حولت وجهتها لتتحرك صوب المياه الإيرانية

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية “نسعى بشكل عاجل لمزيد من المعلومات ونعكف على تقييم الوضع في أعقاب تقارير عن حادث في الخليج”.

وأعلن متحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، إن “الولايات المتحدة على علم بالتقارير عن احتجاز إيران لناقلة نفط بريطانية وسوف تعمل مع حلفائها وشركائها للتصدي لإيران”.

وأضاف “ستواصل الولايات المتحدة العمل مع حلفائنا وشركائنا للدفاع عن أمننا ومصالحنا في مواجهة سلوك إيران الخبيث”.

ووصف البيت الأبيض، احتجاز الحرس الثوري لناقلة النفط البريطانية بأنه مؤشراً لتصعيد العنف من قبل إيران.

وتوترت العلاقات بين طهران ولندن منذ احتجاز سلطات جبل طارق البريطانية، في وقت سابق من الشهر الجاري، ناقلة نفط إيرانية بدعوى خرقها للعقوبات الأوروبية بنقلها نفطا خام إلى سوريا.

وأكدت طهران أن الواقعة لن تمر من دون رد، واصفة احتجاز ناقلتها بأنه نوع من “القرصنة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة