الخارجية الهندية تفضح المغرب وتكشف عدد جرعات اللقاح التي تسلمها

حرر بتاريخ من طرف

كشفت الخارجية الهندية عن حجم التناقض بين عدد الجرعات التي اعلنت وزارة الصحة المغربية عن تلقيها من لقاح استريزينيكا المصنعة في الهند، وبين العدد المعلن عنه من طرف الخارجية الهندية.

وقالت وزارة الخارجية الهندية، إن البرازيل تسلمت أربعة ملايين جرعة من المعهد، والسعودية ثلاثة ملايين جرعة، والمغرب سبعة ملايين جرعة، فيما كانت وزارة الصحة المغربية قد اعلنت عن تلقيها 8 ملايين جرعة، اثنين منها من لقاح سينوفارم الصيني و6 ملايين من لقاح استريزينيكا، اي فرق مليون جرعة .

وتساءل متتبعون عن مصير مليون جرعة إذا كانت احصائيات الخارجية الهندية دقيقة ، خصوصا في ظل التأخر المتوقع في تلقي الجرعات المقبلة من استريزينيكا، وفق ما أكده معهد سيروم الهندي الذي أعلن تأجيل ارسال شحنات اللقاح إلى 3 دول بينها المغرب، بسبب ارتفاع الطلب المحلي. في الهند

ويأتي هذا التأخير في الوقت الذي تتعرض فيه السلطات الهندية، أكبر منتج للقاحات في العالم، لانتقادات محلية وذلك للتبرع بكميات من اللقاحات أو بيعها، بما يفوق عمليات التطعيم في البلاد، وذلك رغم تسجيل الهند أكبر عدد من الإصابات بكورونا على مستوى العالم، بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة