الخارجية الأمريكية: سنعين قريبا خليفة لهورست كولر‎

حرر بتاريخ من طرف

إستأثرت قضية الصحراء بإهتمام كبير خلال الندوة الصحافية لوزارة الخارجية الأمريكية، مساء الأربعاء، حيث تعاقبت الأسئلة على مسؤول في الخارجية الأمريكية.

وقال المسؤول في الخارجية الأمريكية ردا على سؤال يتعلق بإستحضار قضية الصحراء خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو للمملكة المغربية مطلع دجنبر المقبل، -قال- أن قضية الصحراء هي قضية ذات أولوية بالنسبة للمغاربة، مشيرا أن الولايات المتحدة الأمريكية تتشاركها معهم كما الأمم المتحدة التي تتطلع إلى المضي قدمًا لإيجاد حل سياسي لها.

وأردف المتحدث أن السياسة الأمريكية فيما تعلق بالقضية تبقى كماهي، مثنيا على خطة الحكم الذاتي للمغرب والتي وصفها بالجادة والواقعية وذات المصداقية، مضيفا ان قضية الصحراء ستكون حاضرة.

وأورد المسؤول الأمريكي أن العمل جاري على قدم وساق بخصوص تعيين مبعوث أممي جديد للملف خلفا للمستقيل هوريت كولر، مبرزا “سنقوم بتعيين مبعوث جديد من الأمم المتحدة، المبعوث الشخصي يبدو أنه يقترب من التعيين. ولكن بخصوص عملية التفاوض ، لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه”.

وأكد المسؤول الأمريكي بخصوص سؤال موجه لها حول دعم وزارة الخارجية أو الولايات المتحدة حاليًا لتوسيع صلاحيات “المينورسو” لتشمل مراقبة حقوق الإنسان والسياسة الأمريكية فيما تعلق بالملف، مشيرا أن السياسة الأمريكية ” تبقى كما هي”، موضحا بخصوص توسيع صلاحيات “المينورسو” انه تم تجديد “ولاية بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية” لمدة 12 شهراً بنفس الولاية التي كانت عليها من قبل، مردفا أن أمريكا تدعمها، غاضا الطرف عن تقديم توضيحات اخرى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة