الحوز.. إطلاق برنامج للتبادل الافتراضي بين شباب من المغرب وأمريكا

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت المؤسسة الدولية للتدريب والتنمية، و المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بإقليم الحوز، مؤخرا، برنامج “connected classrooms ” للتبادل الافتراضي بين شباب يتابعون دراستهم في مؤسسات للتعليم الثانوي من المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

ويساعد هذا البرنامج، الذي تم إطلاقه بحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم الحوز، موحا آيت ملوك، والمدير العام للمؤسسة الدولية للتدريب والتنمية بالمغرب، أمحمد النص، والسيدتان كريستين شياو، المديرة العامة لمبادرة “ستيفنز” بمعهد آسبن بوانشطن، ومنال العاطر، مسؤولة مبادرة “ستيفنز” بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤسسات التعليم العالي بالمغرب، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة، على تعزيز قدراتها وتهييئ الأساتذة لتنفيذ تجارب للتبادل الافتراضي هادفة بالنسبة للمتعلمين.

وقال النص، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن برنامج “connected classrooms”، الذي يحظى بدعم مبادرة ستيفنز، التي توجد تحت وصاية وزارة الخارجية الأمريكية، يستهدف مؤسسات التعليم العالي بكل من المغرب، والإمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة.

وأضاف أنه هذه هي المرة الأولى التي سيتم فيها تجريب البرنامج في التعليم الثانوي التأهيلي، بدءا بمؤسستين تعليميتين تابعتين للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية بالحوز.

وأوضح، في هذا السياق، أن التبادل الافتراضي يسمح للشباب بالانفتاح على مختلف الأفكار والثقافات، وتحسين حسهم النقدي وتطوير فضولهم، وتقبلهم للتنوع، وتعزيز احترامهم لذواتهم وثقتهم في أنفسهم.

كما تم، بالمناسبة ذاتها، توزيع عدة معلوماتية على مؤسستين للتعليم الثانوي التأهيلي بالحوز.

وتمثل مبادرة ستيفنز، المحدثة عام 2015 كتكريم لكريستوفر ستيفنز السفير الأسبق للولايات المتحدة الامريكية في ليبيا، مسعى دوليا يروم تعزيز الكفاءات ومهارات الإدماج في سوق الشغل لدى شباب الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر تنمية وتعزيز مجال التبادل الافتراضي، من خلال الاستثمار في برامج طموحة، وتقاسم المعارف والموارد، والترافع من أجل اعتماد التبادلات الافتراضية.

يذكر أن المؤسسة الدولية للتدريب والتنمية، تسعى إلى نشر القيم الإيجابية للالتزام والمواطنة والدفاع عن الحق في التنمية. ويتعلق الأمر بفضاء ديمقراطي مفتوح يقدم تكوينات في مجالات التربية، والتنمية وحقوق الانسان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة