الحموشي يمنح ترقية استثنائية لشرطي لقي مصرعه أثناء عمله

حرر بتاريخ من طرف

قرّر عبد اللطيف الحموشي، المدير العام للأمن الوطني، منح ترقية استثنائية في الدرجة لفائدة موظف الشرطة عبد الرزاق بن حادة الذي توفي في حادثة سير مميتة وقعت أثناء مباشرة مهامه في تنظيم حركة السير والجولان بمنطقة أمن المضيق الفنيدق، وهو الحادث الذي تسبب في وفاته متأثرا بالجروح البليغة التي تعرض لها.

وقد تقرر ترقية الشرطي بشكل مباشر من مقدم شرطة إلى رتبة ضابط أمن بطريقة استثنائية؛ وذلك عملا بمقتضيات المادة الثامنة من النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني، التي تمنح للمدير العام صلاحية “منح ترقيات استثنائية في الرتبة أو الدرجة للموظفين الذين قاموا بأعمال استثنائية أو تعرضوا لإصابات بليغة أو مميتة خلال مزاولة مهامهم أو بمناسبة مزاولتها”.

وقد أصدر الحموشي هذه الترقية الاستثنائية لفائدة الشرطي الراحل، اعتبارا لمساره المهني وسلوكه قيد حياته، فضلا على أنه قضى أثناء تأدية الواجب حيث تعرض الأحد الماضي، لحادثة سير مميتة بالشارع العام، نتجت عن دهسه من قبل دراجة نارية مسرعة، قبل أن يستشهد متأثرا بجروحه البليغة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت في الكثير من المناسبات عن حرصها الشديد على تدعيم نظام الترقيات الاستثنائية وتوسيع قاعدة المستفيدين منها، خصوصا أولئك الذين يتعرضون لإصابات خطيرة أو يتميزون بحس مهني عالي أثناء قيامهم بمهامهم المتمثلة في خدمة أمن الوطن والمواطنين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة