الحكومة : منتدى مراكش مناسبة لاستعراض التجربة المغربية المتميزة في النهوض بالحقوق والحريات

حرر بتاريخ من طرف

الحكومة : منتدى مراكش مناسبة لاستعراض التجربة المغربية المتميزة في النهوض بالحقوق والحريات
أعرب مجلس الحكومة، الذي انعقد الجمعة برئاسة عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، عن اعتزاز المملكة بانعقاد واحتضان أشغال الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان بمراكش من 27 إلى 30 نونبر الجاري، مؤكدا أنها تشكل مناسبة لتقديم التجربة المغربية المتميزة على مستوى النهوض بالحقوق والحريات.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس، أن مجلس الحكومة عبر “عن اعتزاز المملكة بانعقاد واحتضان هذا المنتدى، والذي يعكس إرادة وطموح بلادنا في الإسهام في النقاش العالمي حول قضايا حقوق الإنسان، وفي نفس الوقت تقديم النموذج المغربي الذي يعكس تجربة مميزة على مستوى النهوض بالحقوق والحريات في إطار أحكام الدستور الجديد”.

وذكر الخلفي، في هذا الصدد، بأن المملكة “تعد أحد النماذج على مستوى التعامل مع الآليات الأممية لحقوق الإنسان، واستطاعت أن تراكم، على المستوى التشريعي والمؤسساتي والعملي، عددا من الإنجازات المعتبرة في مجال حقوق الإنسان.

يشار إلى أن الدورة الثانية للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان تنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس بمشاركة أزيد من خمسة آلاف مشارك من 94 دولة.

وسيحتضن هذا المنتدى، الذي يجمع كل الفاعلين من حكومات ومنظمات غير حكومية وخبراء ومؤسسات وطنية لحقوق الإنسان والهيئات الدولية ووكالات الأمم المتحدة وحاصلين على جائزة نوبل وسياسيين وفاعلين في حقوق الإنسان، 52 منتدى موضوعاتيا من بينها 12 منتدى مخصص للنساء و17 تظاهرة خاصة و13 نشاطا داخليا و13 ورشة تكوينية و15 نشاطا ثقافيا و32 نشاطا مسيرا بشكل ذاتي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة