الحكومة تمنح تسهيلات إدارية لأولياء التلاميذ

حرر بتاريخ من طرف

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة عدلت المرسوم الخاص بتحديد مواقيت العمل الإداري من أجل منح تسهيلات خاصة لآباء وأولياء التلاميذ بعد اعتماد التوقيت الجديد.

وأضاف الخلفي، في ندوة صحفية، أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الحكومة سبق لها أن وعدت بأنها ستراجع الإطار القانوني الذي يضبط مواقيت العمل بإدارات الدولة والجماعات المحلية.

وأوضح الخلفي أن الحكومة قامت بهذه الخطوة، حتى تتم الملاءمة مع المستجدات المرتبطة بالتوقيت المدرسي، الذي أصبح ينطلق مع الساعة التاسعة وبالتالي سيحصل إشكال بالنسبة لأولياء التلاميذ المشتغلين في الوظيفة العمومية، فكيف يدخلون لوظائفهم على الساعة الثامنة والنصف وأولادهم عندهم مدراس على الساعة التاسعة.

وأشار الخلفي أنه بعد تعديل مرسوم مواقيت العمل سيصبح لرؤساء الإدارات، صلاحيات لمنح تسهيلات بالنسبة للآباء والمتكفلين بالتلاميذ ، تمنح لهم على مستوى الولوج للوظيفة العمومية والمواقيت الإدارية، وذلك حتى ينظم التوقيت الإداري حسب خصوصية المصلحة الإدارية التي من الممكن أن تكون في منطقة نائية مع ضمان استمرارية المرفق العمومي من جهة ومراعاة ظروف الموظفين من جهة ثانية.

وأبرز الخلفي أنه سيصدر منشور خاص يدقق معايير وشروط الاستفادة من هذه التسهيلات الإدارية في المواقيت.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة