الحكومة تعلن عن برنامج “أوراش” لتوفير 250 ألف فرصة شغل

حرر بتاريخ من طرف

أعلن وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس سكوري، عن إطلاق الحكومة في الأيام القادمة برنامج “أوراش” من أجل توفير 250 ألف فرصة شغل، بغلاف مالي إجمالي قدره 2.25 مليار درهم.

وأوضح سكوري خلال الندوة الصحافية للناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، أن هذا المشروع يهدف إلى مواكبة من فقد عمله خلال أزمة “كورونا”، قائلا: “نعيش تحت وطأة “كورونا” وتداعياتها الاقتصادية منذ زهاء سنتين، وبدون شك هذه الأزمة أفرزت عددا من الأمور وواقعا جديدا على المستوى الاقتصادي يمس عددا كبيرا من المواطنين، الذين منهم من فقد وظائفهم، وعدد منهم يعيشون في ظروف لا تبعث على الأمل”

وتابع الوزير ذاته: “لا يجب أن ننتظر التعافي الكلي للاقتصاد الوطني، الحكومة استبقت الأمور في إطار سياسة تفاعلية عبر أوراش مؤقتة، إلى حين قدرة الاقتصاد الوطني على توفير مناصب للشغل”.

وأك الوزير أن هذه الفرص ستتم على المستوى المحلي والجهوي، وقال: “يجب أن تستجيب إلى حاجيات حقيقة معبر عنها إما من طرف الجماعات أو من طرف الوزارات في الأقاليم أو من طرف الفاعلين. وهي موجهة للذين ليس لديهم بالضرورة شواهد. الحاجيات لا يمكن إلا أن تأتي على المستوى الترابي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة