الحكومة تدعو المعنيين بالعودة لارض الوطن لإتمام الاجراءات خلال أسبوع

حرر بتاريخ من طرف

على إثر قرار السلطات المغربية القاضي بإنهاء العمل بالإجراءات المتخذة من قبل، لتمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، والذين ظلوا عالقين بالخارج، من العودة إلى المملكة، دعت الحكومة الأشخاص المعنيين إلى إتمام إجراءات السفر داخل أجل أسبوع فقط.

وجدد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، التأكيد على أن السلطات الوطنية قررت إنهاء التدابير المتخذة لتنظيم رحلات استثنائية لفائدة المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب، يوم الخميس 23 دجنبر الجاري، بسبب الوضعية الوبائية الدولية التي تعرف انتشارا لمتحور “أوميكرون”.

ودعا بايتاس، إثر ذلك، المواطنين المعنيين بالأمر والراغبين في العودة إلى أرض الوطن إلى إتمام إجراءات سفرهم داخل هذه الآجال.

وأكد الوزير المنتدب أن “بلادنا تتفاعل مع كل التطورات التي تعرفها الوضعية الوبائية الدولية حرصا على سلامة المواطنين وحماية المكتسبات التي تم تحقيقها”.

يذكر أن المملكة سجلت، اليوم الأربعاء 15 دجنبر، أول حالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا “أوميكرون” لدى مواطنة مغربية بمدينة الدار البيضاء، توجد حاليا تحت الرعاية الصحية بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالدار البيضاء، حيث تم التكفل بها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة، كما أن الحالة الصحية للمصابة مستقرة ولا تدعو إلى القلق.

كما سبق أن سمحت السلطات المغربية، بصفة استثنائية، بالرحلات الجوية للركاب نحو المملكة انطلاقا من البرتغال وتركيا والإمارات العربية المتحدة، من أجل تمكين المواطنين المغاربة المقيمين فعليا بالمغرب من العودة إلى المملكة والذين ظلوا عالقين على إثر توقف الرحلات الجوية.

وتهم هذه العملية، التي انطلقت اليوم الأربعاء 15 دجنبر، حصريا، المواطنين المغاربة المقيمين فعلا بالمغرب والذين غادروا التراب الوطني مؤخرا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة