الحكومة الاسبانية تحدد إجراءات استخراج ونقل رفات فرانكو

حرر بتاريخ من طرف

قالت وزيرة العدل الإسبانية دولوريس دلغادو إن الحكومة الإسبانية اعتمدت امس الجمعة قرارا لاستكمال عملية استخراج ونقل رفات الدكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) بالقرب من مدريد .

وأوضحت دولوريس دلغادو في ندوة صحفية عقدت في ختام أشغال مجلس الوزراء الأسبوعي أن هذا القرار الذي تمت المصادقة عليه خلال مجلس الوزراء يضع ويحدد الإجراءات والتدابير التي يتعين على الحكومة اتخاذها من أجل استكمال عملية استخراج ونقل رفات الديكتاتور فرانكو من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) وذلك تنفيذا لبنود مرسوم القانون الذي اعتمدته الحكومة في غشت الماضي .

وأضافت وزيرة العدل الإسبانية أنه ” سيكون لدى أسرة فرانكو 15 يوما من أجل التكفل بالرفات أو اختيار مكان يدفن فيه وإلا فإن الحكومة هي من ستقرر المكان الجديد الذي سيتم فيه دفن هذا الرفات ” .

وكانت المحكمة العليا الإسبانية قد رفضت في شهر دجنبر الماضي تعليق قرار استخراج ونقل رفات فرانكو من ضريح ( فالي دي لوس كايدوس ) .

وصادق مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى للبرلمان ) في شتنبر الماضي على مرسوم يتعلق بإدخال تعديلات على قانون الذاكرة التاريخية يسمح باستخراج ونقل رفات الديكتاتور السابق فرانسيسكو فرانكو من منطقة ( فالي دي لوس كيدوس ) الذي يقع على بعد حوالي 50 كلم من مدريد الذي دفن به منذ 23 نونبر 1975 ونقله إلى مكان آخر .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة