الحكومة تتفاعل مع عريضة الحياة وتحدد موعدا لمناقشتها

حرر بتاريخ من طرف

أعلن عمر الشرقاوي، وكيل عريضة المطالبة بإحداث صندوق لمرضى السرطان، أنه تلقى اتصالا من وزير الدولة ورئيس لجنة العريضة مصطفى الرميد، من أجل عقد اجتماع رسمي.

وأوضح الشرقاوي في تدوينة له على صفحته الرسمية بـ”الفايسبوك”، أن أنه سيحضر الإجتماع رفقة نائبه طه الحميداني، يوم الأربعاء القادم على الساعة الثالثة مساء، لتقديم العريضة والدفاع عنها أمام ممثلي القطاعات الوزارية الذين تتألف منهم اللجنة الوزارية للعريضة، التي تشتغل إلى جانب رئيس الحكومة”.

وأضاف الشرقاوي بالقول، “صحيح أنه ليس في القانون ما يلزم الحكومة للاستماع لأصحاب العريضة، لكنها ممارسة فضلى وسنة حسنة سنتها الحكومة لدعم الديمقراطية التشاركية”.

ونوّه وكيل العريضة بقرار الحكومة،  قائلا “لا نملك نحن أصحاب العريضة ونيابة عن كل الموقعين سوى التنويه بقرار الحكومة في انتظار قبول العريضة شكلا ومضمونا”.

وكانت استمارة العريضة، قد طرحت على مواقع التواصل أواخر شهر دجنبر من السنة الماضية 2019، حيث تولى أزيد من 1000 منسق مهمة جمع التوقيعات داخل المغرب وخارجه، وجاء في الاستمارة المعممة أنه “طبقا للفصل 15 من الدستور والقانون التنظيمي رقم 44/14 المتعلق بالعرائض الوطنية، تم إحداث لجنة وطنية لإعداد عريضة وطنية موجهة لرئيس الحكومة لإحداث حساب خصوصي لدى الخزينة العامة للمملكة يسمى: صندوق مكافحة السرطان، يعنى بالتغطية الشاملة لمرضى السرطان بكل أشكاله”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة