الحكومة الفرنسية تتخلى عن مشروع بناء مطار “نوتردام-دي-لوند” المثير للجدل غرب البلاد

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الحكومة الفرنسية  قبل قليل من زوال يومه الاربعاء عن تخليها عن مشروع بناء مطار “نوتردام-دي-لوند” المثير للجدل غرب البلاد وفق ما اورده موقع “فرانس24” في خبر عاجل.

وكان القضاء الفرنسي القضاء الفرنسي،  قد أعطى الضوء الأخضر لبدء أعمال إنشاء مطار «نوتر دام دي لوند»- المثير للجدل- غربي البلاد، والذي ظل لسنوات طويلة موضع خلاف حيث يندد معارضوه بآثاره السلبية على البيئة.

وكان القضاء قد إعتبروا  أن التدابير التي قررتها الحكومة مرضية للحد من التداعيات البيئية الناجمة عن نقل مطار نانت إلى موقع «نوتر دام دي لاند» الواقع على مسافة 20 كلم شمالي المدينة وفي المقابل، قال المعارضون للمشروع، إنهم لن يسمحوا ببدء أعمال تشييد المطار، مؤكدين أنهم سيطعنوا على القرار أمام مجلس الدولة- أعلى هيئة قضائية إدارية.

يذكر أن معارضي المطار الجديد نجحوا في السنوات الأخيرة في تنظيم مظاهرات حاشدة تخللتها بعض أعمال العنف، وأقام عشرات النشطاء منذ 2009 مساكن عشوائية في موقع المشروع الذي تسبب في توتر العلاقة بين الأغلبية الاشتراكية والمدافعين عن البيئة، وظل حسمه أمر حساس  قبل ان تحسم الحكومة الفرنسية في الامر وتتخلى عن المشروع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة