الحرارة ستتخطى 43 درجة غدا السبت بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

الحرارة ستتخطى 43 درجة غدا السبت بمراكش
تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد السبت ، أن يظل الطقس حارا بالسفوح الجنوبية الشرقية واللوكوس وداخل الغرب وسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط وولماس وشرق وجنوب المملكة ، مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى، حيث الفرصة مهيأة لنزول أمطار خفيفة محلية خلال الصباح.

كما ستلاحظ سحب أخرى منخفضة، خلال الليل والصباح، مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية، فضلا عن تكون سحب ركامية خلال الزوال بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط مع نزول قطرات مطرية متفرقة. عدا ذلك ستبقى الأجواء مستقرة ومشمسة على العموم بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومعتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي كذلك بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الغربي إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و17 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و25 درجة بباقي المناطق.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 26 و31 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل ، وما بين 32 و37 درجة بالمنطقة الشرقية وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و43 درجة بسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس وداخل منطقة اللوكوس والسفوح الجنوبية الشرقية وأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز وما بين طنجة والداخلة، وهائجا ما بين الداخلة والكويرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة