الحجر الصحي يشعل المشاكل مع زوجك؟ إليكِ طرق التغلّب عليها

حرر بتاريخ من طرف

لمشاكل جزء طبيعي من الحياة الزوجية، لكن معدل اشتعال المشاكل مع زوجك قد يزداد خلال فترة الحجر الصحي، حيث تضطرّين للبقاء في المنزل برفقة زوجك لفترة طويلة، من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

أولاً يجب أن تعلمي أن زيادة معدل المشاكل بينك وبين شريك حياتك أمر طبيعي في هذه الفترة الصعبة، حيث تسود مشاعر التوتر والقلق، علاوة على التواصل لفترات أكثر من المعتاد، ما يسبب المزيد من الاحتكاك والخلافات. لذا كل ما أنتِ بحاجة إليه الآن، هو معرفة كيفية التغلّب على هذه المشاكل، وذلك عبر اتباع النصائح التالية:

1- ابحثي عن السبب الرئيس
الوصول إلى السبب الرئيس وراء حدوث المشكلة، سوف يساعدك في حلّها أو تخطّيها، لهذا أعدّي قائمة تشمل أسئلة عن المشكلة، والإجابات عن تلك الأسئلة سوف ترسم لكِ ما يشبه خريطة من الأسباب، التي تساعدك في الوصول إلى حلول للمشكلة، أو قد تظهر لكِ أن السبب الحقيقي هو القلق والتوتر نتيجة الأزمة الراهنة، ومن ثم يمكنكِ احتواء الأمر أو تخطّيه ما دام أنه لا يوجد جذور حقيقية للخلاف.

2- اعملي على نفسك
إذا كنتِ تعملين على حل المشاكل بالتعاون مع زوجك، فهذا أمر رائع، ولكن إذا كان لا يتعاون معكِ، فابدئي بنفسك، اعملي على حل الجانب الخاص بكِ من المشاكل، هذا سوف يشجع زوجك على اتباعك، لتحصلي على تعاون منه وتصبح الأمور أسهل.

أيضاً عليكِ العمل باستمرار على نصيبك من المشاكل، بمعنى أن تسألي نفسك ما هي المسؤولية التي تتحمّلينها تجاه حدوث المشكلة، وما هي الطرق التي تعتمد عليكِ للوصول إلى حلول، أي اعملي على نفسك أولاً قبل البحث عن دور الطرف الآخر.

3- كوني ناضجة
السخرية، العدوانية، العبوس، والإهانات… هذه الأساليب السلبية في التعامل ليس لها مكان بين شريكين يحترم كل منهما الآخر ويسعيان إلى إنجاح العلاقة، والخروج بزواجهما سليماً من هذه الأزمة التي تعصف بالعالم أجمع. لذا، تعاملي مع المشاكل التي قد تحدث خلال فترة الحجر الصحي بنضج وأسلوب راقٍ، وتذكري دائماً أن الحفاظ على الاحترام سوف يساعدكِ كثيراً في التغلّب على المشاكل والحفاظ على زواجك خلال هذه الأزمة، كما أن التعامل بأسلوب راقٍ يمنحكما فرصة تقديم قدوة حسنة لأبنائكما في التعامل أثناء الخلافات، وضبط النفس عند التعرّض لأزمات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة