الحبيب المالكي يمثل الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي

حرر بتاريخ من طرف

مثل الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، الملك محمد السادس في حفل تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي، الذي أعيد انتخابه لولاية رئاسية ثالثة يوم رابع غشت الجاري.
 
وذكر بلاغ لمجلس النواب، اليوم الأحد، أن هذا الحفل جرى، أول أمس الجمعة 18 غشت بكيغالي، بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات وشخصيات مدنية وعسكرية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد بالعاصمة الرواندية.
 
وقد أدى الرئيس الرواندي اليمين الدستوري إثر تنظيم حفل ديني مثل مختلف الديانات الإسلامية والمسيحية والكاثوليكية والبروستانتية.
 
وأضاف البلاغ أن الحبيب المالكي أجرى، بالمناسبة، مباحثات مع نظيرته رئيسة مجلس النواب الرواندي دوناتيل موكاباليسا، تم خلالها تناول تشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية-الرواندية في البلدين، وإرساء تعاون وثيق على مستوى برلمان عموم إفريقيا وإنجاز المشاريع المهيكلة التي كانت موضوع الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها بمناسبة زيارة الملك محمد السادس لكيغالي شهر أكتوبر 2016.
 
وأشار البلاغ إلى أن دوناتيل موكاباليسا رحبت بالدعوة التي وجهها لها المالكي للقيام بزيارة عمل للمملكة خلال الأشهر المقبلة، وذلك من أجل إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، ومأسة العلاقات بين البرلمانين عبر توقيع مذكرة تفاهم خلال هذه الزيارة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة