إلحاق خسائر بملك الغير بسبب البناء العشوائي فوق مكتب الوالي لحلو

حرر بتاريخ من طرف

وجه مواطن من ساكنة دوار السلطان بجماعة تاسلطانت بمراكش، شكاية الى والي جهة مراكش، بشأن الحاق خسارة مادية بملك الغير عن طريق انشاء بناء عشوائي.

وحسب ما جاء في الشكاية التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، فإن المشتكى به عمد الى انشاء بناء عشوائي خلف منزل المتضرر مما تسبب في خسائر مادية جسيمة، خصوصا بعدما تسربت المياه لجدران منزل المشتكي، نتيجة ترك فراغ مساحته 20 سنتمتر بين البناء العشوائي ومنزل المتضرر، بالاضافة الى اقامة ورشة لمزاولة مهنة الحدادة، وما ترتب عنها من أضرار بالحي المذكور من ازعاج للغير، جراء الاصوات المزعجة نتيجة اعمال البناء ليلا.

وقد قامت السلطات المختصة بهدم البناء العشوائي، الا ان المشتكي قام باعادة تشييده من جديد ضاربا بعرض الحائط بكل الاضرار والخسائر التي تسبب فيها سابقا، والتي تتضح حسب محضر المعاينة المنجز من طرف المفوض القضائي، والتي أكدت وجود أثار رطوبة واضحة باسفل جدران الصالون، بالاضافة الى وجود بناء عشوائي عبارة عن بناء عشوائي، ومحل حدادة يشتغل لحظته.

وطالب المشتكي من والي جهة مراكش، باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة في حق المشتكي به، وانصافه بسبب الاعتداء على ملكية المتضرر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة