الجامعة الوطنية للصحة تستنكر اقصاء أطر CHU من تعويضات كوفيد

حرر بتاريخ من طرف

ندد المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة بمراكش المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بإقصاء موظفي ومستخدمي المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، من منحة وتعويضات جائحة كوفيد19.

وجاء في بيان استنكاري للمكتب النقابي الجهوي بمراكش، ن الجامعة الوطنية للصحة، تلقت بإستياء كبير إقصاء موظفي و مستخدمي المركز الاستشفائي الجامعي من تعويضات كوفيد و التي سبق و ان وعدت وزارة الصحة بصرفها لجميع العملين بالقطاع الصحي سواء التابعين للميزانية العامة او العاملين بالمراكز الاستشفائية الجامعية.

ونوه البيان بالمجهودات والتضحيات الجسام التي قدمتها مختلف الاطر الصحية والادارية والتقنية داخل المركز في مواجهة الجائحة، احتراما للضمير المهني والواجب الوطني، منددا في الوقت ذاته بالاقتطاعات التي طالت رواتب الموظفين وحرمانهم من الرخص الادارية السنوية.

وطالب المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للصحة من السلطات الادارية المختصة بتنفيذ توجيهات صاحب الجلالة، في ما يخص أهداف إحداث الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، مطالبا المدير العام للمركز الاستشفائي الجامعي بالتدخل العاجل، لانصاف موظفي ومستخدمي المركز وصرف تعويضات كوفيد، إسوة بباقي موظفي وزارة الصحة، التابعين للميزانية العامة.

كما طالب المكتب بالترخيص للعاملين بالاستفادة من رخصهم السنوية بشكل كامل، خصوصا وانهم في ظل الجائحة لم يستفيدوا من عطلهم برسم سنة 2019 وسنة 2020، كما طالب المكتب باحداث ترقية استثنائية للعاملين بالمراكز الاستشفائية الجامعية، وباقي موظفي وزارة الصحى عرفانا لهم بتضحياتهم، وجسامة المهام التي أدوها وما زالو يؤدونها لمحاربة الجائحة، إسوة بباقي زملائهم في قطاعات أخرى، لا سيما الترقية بالشواهد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة