الجامعة العربية تستنكر محاولة استهداف رئيس الوزراء العراقي

حرر بتاريخ من طرف

استنكرت جامعة الدول العربية، “المحاولة الدنيئة” لاستهداف مصطفي الكاظمي رئيس الوزراء العراقي فجر اليوم الأحد، مضيفة أن “العدوان الذي تعرض له منزل رئيس وزراء العراق بطائرات مسيرة مفخخة إنما يستهدف هيبة الدولة العراقية وأمنها واستقرارها”.

وأفاد بيان صادر عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الوضع المضطرب الذي يشهده العراق خلال الفترة الأخيرة، والذي تصاعدت حدته بهذه المحاولة المشينة لاغتيال رئيس الوزراء، “إنما يؤكد مجددا ضرورة تعامل الدولة العراقية بشكل حاسم مع السلاح المنفلت والمجموعات الخارجة عن القانون”.

وأعرب البيان عن الثقة في قدرة الأجهزة الأمنية العراقية على حماية مؤسسات الدولة والتصدي لأية محاولة تستهدف زعزعة استقرار العراق وأمنه والعودة به الى الخلف.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية قد أعلنت أن مصطفى الكاظمي تعرض فجر الأحد لـ”محاولة اغتيال فاشلة” بواسطة “طائرة مسيرة مفخخة” استهدفت مكان إقامته في بغداد، مؤكدة أنه “لم يصب بأذى وهو بصحة جيدة”.

وقالت خلية الإعلام الأمني الناطقة باسم القيادة، في بيان، إن “محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، بواسطة طائرة مسيرة مفخخة حاولت استهداف مكان إقامته في المنطقة الخضراء ببغداد”.

وأضاف البيان أن “القوات الأمنية تقوم بالإجراءات اللازمة بصدد هذه المحاولة الفاشلة”، من دون مزيد من التفاصيل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة