جامعة مراكش الخاصة (UPM) تجمع خبراء في ورشة عمل للتطبيب عن بعد

حرر بتاريخ من طرف

تنظم الجامعة الخاصة لمراكش (UPM)، يوم الخميس 21 يناير 2021 ، ورشة العمل الأولى المخصصة في التطبيب عن بعد تحت شعار: “ممارسة الطب عن بعد والصحة المتصلة”.

وتأتي هذه الورشة وذلك في سياق تأثير الرقمنة على جميع جوانب الحياة اليومية الحديثة ، بما في ذلك تقديم الرعاية الصحية، حيث  يعتمد التبني الناجح والتكامل المستدام للطب عن بعد القائم على تكنولوجيا المعلومات والمفاهيم في الممارسة الطبية السريرية على التقييم المستمر لاحتياجات ومهارات وتفضيلات المستخدمين النهائيين.

وستدرس ورشة العمل التي تنظمها UPM الأسئلة الهامة المتعلقة بالابتكارات في الطب عن بعد، بما في ذلك مناهج هذه الابتكارات والاتجاهات التي تم تطويرها في مجال التطبيب عن بُعد والنجاحات الملحوظة وإخفاقات التطبيب عن بُعد لتلبية التوقعات التي يمكن أن تؤثر تعزيز هذه الأداة التكنولوجية كقوة إيجابية للتغيير في النظام الصحي.

ويذكر أن تنظيم ورشة العمل هذه يتم بالشراكة مع كلية العلوم والتقنيات بني ملال التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان، وجمعية التطبيب عن بعد والصحة الإلكترونية (MSfTeH)، ومستشفى محمد السادس الجامعي بمراكش، وكلية الطب والصيدلية بمراكش والمديرية الجهوية للصحة لجهة مراكش آسفي وشركة HOPS بتنسيق الأستاذ هشام شتوي وإشراف الأستاذ شرف الدين أيت الزويات.

وستتم الورشة وفق البرنامج التالي:

طوال اليوم، سيتناوب المتحدثون المرجعيون في مجال التطبيب عن بعد لقيادة ورش العمل المختلفة. والمتكونون من:

– الأستاذ حسن غزال ، رئيس جمعية المتعلمين للطب عن بعد والصحة الإلكترونية (MSfTeH).

– الأستاذ نجيب كيساني ، كلية الطب والصيدلة بمراكش CHU MED VI.

– الأستاذ محمد نجيمي ، أستاذ باحث ، جامعة السلطان مولاي سليمان.

– الأستاذ محمد مرزوقي ، أستاذ باحث بجامعة السلطان مولاي سليمان.

– الأستاذ شرف الدين أيت زويات ، مدرس وباحث ومهندس سابق في وزارة الصحة ، عضو جمعية المتعلمين للطب عن بعد والصحة الإلكترونية (MSfTeH).

– محمد ياسين ولد سيدي علي ، المنسق الإقليمي للطب عن بعد في المديرية الجهوية للصحة – جهة مراكش آسفي.

– د.محمد الدباح، مهندس بوزارة الصحة.

– أنس داداس ، مدير HOPS المغرب متخرج من الجامعة الخصة لمراكش.

– فيفيك باتيل ، العضو المنتدب لشركة HOPS الهند.

– الأستاذ هشام شتوي، مدرس وباحث ومدير تربوي في الجامعة الخاصة بمراكش ، عضو جمعية المتعلمين للطب عن بعد والصحة الإلكترونية (MSfTeH).

ومن أجل الامتثال لتدابير الأمن الصحي المعمول بها في المملكة، ستكون ورشة العمل مفتوحة في وجه طلاب قطبي الصحة والطب وأساتذة UPM وعن بُعد للممارسين الصحيين والاطباء والمدرسين والباحثين والطلاب من المدارس الأخرى والجامعة في المغرب.  ويُطلب من الجمهور خارج UPM الراغب في حضور ورشة العمل في الوضع الافتراضي التسجيل عبر الرابط التالي:

https://cutt.ly/ upmtelemedecine

المشاركة مجانية

وللاتصال:

المنسق: الأستاذ هشام الشتاوي

هاتف: +212664214762

البريد الإلكتروني: h.chatoui@upm.ac.ma

مدير الجلسة: الأستاذ شرف الدين آيت الزويات،

هاتف: +212673113423

البريد الإلكتروني:

charafeddineaitzaouiat @

gmail.com

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة