التنسيقية المحلية للتضامن والدفاع عن الحريات والحقوق بمراكش تحتج خلال افتتاح المنتدى العالمي لحقوق الإنسان

حرر بتاريخ من طرف

التنسيقية المحلية للتضامن والدفاع عن الحريات والحقوق بمراكش تحتج خلال افتتاح المنتدى العالمي لحقوق الإنسان
قررت التنسيقية المحلية للتضامن والدفاع عن الحريات والحقوق بمراكش تنظيم وقففة احتجاجية تزامنا مع افتتاح أشغال المنتدى العالمي لحقوق الإنسان الذي تحتضنه المدينة الحمراء ما بين أيام 27-30 نونبر 2014.

وأعلنت التنسيقية في بلاغ لها توصلت “كشـ24” بنسخة منه، عزمها تنظيم ندوة عمومية يوم الأحد 23 نونبر على الساعة الرابعة بعد الزوال، تليها ندوة صحفية خلال فترة المنتدى.

ووجه البلاغ دعوة لـ”كافة الإطارات الديمقراطية والتقدمية والتنسيقيات الديمقراطية وضحايا الانتهاكات من أجل المشاركة بقوة في القافلة الوطنية نحو مدينة مراكش يوم 29 نونبر”.

نص البلاغ كاملا:

التنسيقية المحلية للتضامن والدفاع عن الحريات والحقوق بمراكش 11/11/2014
بـــــــــــــلاغ
اجتمعت التنسيقية المحلية للتضامن والدفاع عن الحريات والحقوق، للتداول في اشكال التعامل مع المنتدى العالمي لحقوق الانسان المزمع تنظيم دورته الثانية ، بمراكش ايام 27-30 نونبر 2014 ، في سياق يتسم ب :
• دوليا : الهجوم الامبريالي الهمجي على الشعوب والاجهاز النيوليبرالي على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية و تطبيق السياسات التقشفية النيوليبرالية، وتعميق التبعية والتفاوت بين دول الشمال والجنوب.
• وطنيا : التراجع على المكتسبات الديمقراطية والحريات العامة، والتضييق على حرية التنظيم والتجمع والتعبير والاحتجاج. استمرار الاعتقال السياسي والتعذيب والمس بالسلامة البدنية اثناء فض الوقفات، والتمادي في خنق الحركة الحقوقية ومنعها من اداء مهامها واستمرار الاضرابات عن الطعام داخل السجون احتجاجا على عدم احترام القواعد النموذجية الدنيا لمعاملة السجناء، وضرب الحق في ممارسة الحريات النقابية وعلى رأسها حق الإضراب. ضرب القدرة الشرائية لاوسع الشرائح الاجتماعية، والاجهاز على الخدمات الاجتماعية والحق في التقاعد، وتمادي 2014. الدولة في عدم محاسبتها ومعاقبتها لمقترفي الجرائم الاقنصادية والاجتماعية.. في غياب صريح لأية إرادة سياسية جادة تستجيب لمطالب الحركة الديمقراطية الحقوقية والمتمثلة في تصفية أجواء الوضع الحقوقي بالبلاد. حيث كرست الدولة منطقها الاستفرادي التام بمراحل الإعداد والتهيئ والتنظيم للمنتدى العالمي لحقوق الإنسان دون الوفاء بإلتزاماتها.
ان التنسيقية المحلية للتضامن والدفاع عن الحريات والحقوق بمراكش، إذ ترفض جميع اشكال المتاجرة بحقوق الانسان تعلن برنامجها النضالي من أجل تعرية واقع حقوق الانسان بالمغرب وفضح كل الخروقات:
• تنظيم ندوة عمومية يوم الأحد 23 نونبر على الساعة الرابعة بعد الزوال. 
• تنظيم ندوة صحفية خلال فترة المنتدى
• تنظيم وقفة احتجاجية يوم 27 نونبر 2014 بالتزامن مع افتتاح المنتدى. 
• دعوة كافة الإطارات الديمقراطية والتقدمية والتنسيقيات الديمقراطية وضحايا الانتهاكات من أجل المشاركة بقوة في القافلة الوطنية نحو مدينة مراكش يوم 29 نونبر

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة