التضييق على الحريات النقابية يخرج موظفي البريد للاحتجاج بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

نظم موظفو ومستخدموا بريد المغرب والبريد بنك قبل لحظات من صبيحة يومه الثلاثاء 12 يناير ، وقفة احتجاجية حاشدة امام مقر البريد المركزي بشارع محمد الخامس بمراكش.

ويأتي تنظيم الوقفة الاحتجاجية في إطار الاضراب المفتوح المعلن عنه من طرف المركزيات النقابية من 12 الى 15 يناير الجاري، احتجاجا على الممارسات التي تضرب في عمق مضامين دستور المملكة، من خلال التضيق المفضوح والمكشوف على الحقوق والحريات النقابية.

وطالب المحتجون من خلال اللافتات المرفوعة والشعارات التي صدحت بها حناجر المحتجين، بتنفيذ ملفهم المطلبي وصيانة مكتسباتهم، والتوقف على التضييق الممنهج على الحريات النقابية، محملين كامل المسؤولية للمدير العام لبريد المغرب، ومعلنين عن رفضهم للتعليمات والممارسات الغير قانونية التي تتبناها بعض الاوساط داخل الادارة مركزيا وجهويا.

وبالموازاة مع الوقفات الاحتجاجية، يتضمن الاضراب المفتوح برنامجا نضاليا يشمل مقاطعة كل اشكال تزويد الشبابيك الاوتوماتيكية ووكالات البريد كاش، سواء خلال الاضراب أو ايام العطل الرسمية ونهايات الاسبوع، ومقاطعة كل اشكال المداومة والتوزيع الاستثنائي للبعائث المختلفة.

وقد شجب محتجون في تصريحاتهم لـ كشـ24 غياب الارادة لدى مسؤولي بريد المغرب من اجل مفاوضات جادة و مسؤولة، مُدينين استعمال عمال المناولة ضدا على كل القوانين خلال ايام الاضراب، ومنددين بكل الخروقات، وبكل أشكال التضييق على الحريات والحقوق النقابية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة